استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير الخارجية يستعرض مع مبعوث السويد الى اليمن جهود الحكومة لإحلال السلام
[18/09/2019 02:40]
الرياض - سبأنت

استعرض نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع المبعوث السويدي الى اليمن بيتر سيمنبي، تطورات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والوطنية وجهود الحكومة في دعم عملية السلام وجهود المبعوث الاممي وتبعات التمرد المسلح في بعض المحافظات الجنوبية من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من قبل الامارات.

وجدد الحضرمي ادانة الجمهورية اليمنية للاستهداف الإرهابي الجبان على معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص بالمملكة العربية السعودية..مؤكدا وقوف اليمن الى جانب المملكة ودعهما لحقها في الدفاع عن نفسها واي إجراءات تتخذها المملكة لحماية أمنها واستقرارها.

وأشار نائب وزير الخارجية ، الى استمرار نظام إيران بتهديد الامن والسلم في المنطقة والاستمرار في دعم مليشياتها ووكلائها بالمال والسلاح والذي يعد مخالفة صريحة وواضحة للأعراف الدولية والقانون الدولي وقرارات مجلس الامن ذات الصلة ويتطلب وقفة جادة وادانة واضحة من قبل المجتمع الدولي.

وقال الحضرمي "لا يمكن القبول باستمرار تعنت الحوثيين واختطافهم لكثير من القضايا التي تفاقم الاوضاع المعيشية للمواطنين واستغلالها سياسيا ومنها على سبيل المثال استمرارهم في رفض المبادرة التي اطلقها فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بفتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية والتي تقدم بها الوفد الحكومي المشارك في مشاورات ستوكهولم العام الماضي"..محملا مليشيات الحوثي كامل المسؤولية في استمرار إغلاق مطار صنعاء.

وأضاف "من غير المعقول أن تقوم مليشيات مسلحة انقلبت على الدولة وغير معترف بها دوليا بالسيطرة على مطار صنعاء وفي نفس الوقت تتهم الغير باغلاقه".

واستعرض نائب وزير الخارجية، تبعات التمرد المسلح للمجلس الانتقالي وتبعات القصف الجوي الاماراتي السافر على الجيش الوطني..موضحاً بان الحكومة الشرعية تثمن عاليا الجهود الحثيثة للاشقاء في المملكة العربية السعودية الرامية الى احتواء تبعات هذا التمرد المسلح..لافتا الى أن اي حل يجب ان يرتكز على الثوابت الوطنية بما فيها وحدة الأراضي اليمنية وعدم استمرار دعم او تسليح اي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة والوقوف بكل شفافية ووضوح امام الدور الاماراتي في تحالف دعم الشرعية.

من جانبه اكد المبعوث السويدي دعم بلاده للحكومة الشرعية وبذل الجهود والتواصل مع الدول الفاعلة لمساعدة اليمن على الخروج من ازمته..معربا عن دعم السويد لجهود المبعوث الاممي في هذا الصدد.

حضر اللقاء مسؤول أوروبا بوزارة الخارجية مجيب عثمان.


استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
السفير العشبي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الباكستانية
وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
‏الارياني: مناطق مليشيا الحوثي تحولت إلى أكبر بؤر للاتجار بالبشر
البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
نائب وزير التخطيط يبحث مع منسق الأمم المتحدة في اليمن الأوضاع والاحتياجات الإنسانية والتنموية
إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
محافظ حجة يتفقد أبطال الجيش الوطني بمحور حرض ومخيم شليله للنازحين
معوضه يطلع الخارجية الاسبانية على مستجدات الأوضاع في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا