رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود قيادة  السلطة المحلية بمحافظة المهرة لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المكاسب التنموية.
فرنسا تعلن رفع القيود التدريجية لمكافحة كورونا ابتداء من 2 فبراير القادم
اعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، إنه سيتم رفع القيود الرامية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد ابتداء من 2 فبراير القادم، أي بعد تسعة أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح التي تُتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العام وأماكن الترفيه.
"بيتكوين" تسجل تراجعاً حاداً منذ أغسطس الماضي
سجلت سعر عملة "بيتكوين" تراجعاً حاداً، اليوم، أقل من 40 ألف دولار، وهو أدنى سعر وصل له منذ أغسطس الماضي وذلك بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تستكمل إجراءات الانضمام لاتفاقية اليونيسكو لحماية الآثار
[16/09/2019 12:26]
عدن ـ سبأنت

استكملت اليمن إجراءات الانضمام والتوقيع على جميع الملاحق الخاصة باتفاقية اليونيسكو لعام ١٩٧٠م والخاصة بحماية الآثار وصون المورث الثقافي.

وقال وزير الثقافة مروان دماج لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان اليمن بموجب الاتفاقية ستصبح عضواً من الشهر الجاري وهو ما سيمكنها من التخاطب مع مختلف الدول بشأن آثار اليمن المنهوبة وفق شروط معينة تتضمنها الاتفاقية".

وسبق ان صادق رئيس الجمهورية على الاتفاقية في مارس ٢٠١٩م ووقع سفير اليمن السابق في اليونيسكو جميع ملحقات الاتفاقية بناءا على تفويض من وزير الخارجية اليمن.

وقبيل التوقيع عليها، كانت اليمن لا تستطيع التخاطب مع الدول بشأن الآثار المنهوبة، وكانت عملية التخاطب تتم بصورة ثنائية وهو ما كان يجعل الإجراءات اكثر تعقيداً.

واستغرب دماج تجاهل التوقيع على الاتفاقية من قبل الجانب اليمني وبصورة غير مفهومة خلال الفترة الطويلة الماضية رغم انه كثير من الدول ذات الحضارات القديمة سبق وان وقعت عليها.

وتسعى وزارة الثقافة بالتعاون مع السفارة اليمنية في واشنطن للحصول على تنويه من وزارة الخزانة الامريكية بشأن عدم الاتجار بالآثار والمقتنيات اليمنية حيث كان توقيع الاتفاقية ضروري للقيام بإجراءات استعادة الاثار والمقتنيات اليمنية في الخارج.

واعرب دماج عن تقدير وزارة الثقافة لجهود مندوب اليمن السابق والمستشار الحالي بمنظمة اليونيسكو الدكتور احمد الصياد ومساعيه لاستكمال إجراءات التوقيع على الاتفاقية العالمية التي من شأنها الاسهام في المحافظة على تراث اليمن واستعادة ممتلكاته المسروقة.


رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
الوكيل التميمي يطلع على الاستعدادات لتنفيذ مشروع التنمية المستدامة
اختتام بطولة شهداء العبدية لكرة القدم في مأرب   
تنظيم ندوة علمية بسيئون بعنوان لغتنا منتجة للمعرفة
بدء فعاليات الورشة الربعية الثالثة بسيئون للمجتمع المحلي وصناع القرار
وكيل حضرموت المساعد يطلع على أنشطة مشروع مساحة فن
شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
الارياني يستنكر جريمة قصف مليشيا الحوثي مدرسة الهدى في مقبنة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا