الشرجبي يبحث مع وزير المياه الفلسطيني إمكانية توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات بين البلدين
بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي اليوم مع نظيره الفلسطيني المهندس مازن غنيم التعاون بين البلدين في مجال تطوير قطاع المياه.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الغرفة التجارية بحضرموت تنظم حلقة نقاشية حول الواقع الاقتصادي بالمحافظة
[16/09/2019 10:24]
سيئون - سبأنت :

نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت ومركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، اليوم، بالتعاون مع فريق الإصلاحات الاقتصادية حقلة نقاشية بعنوان ( الواقع الاقتصادي بحضرموت التحديات والفرص والرؤى).

وتخللت الورشة التي هدفت الى استعراض الدراسة التحليلية التي اعدها وقدمها الاكاديمي و الباحث المختص في الشئون الاقتصادية إبراهيم بن قفلة و التي تناولت دراسة الوضع الراهن لاقتصاد حضرموت المتمثل في جملة من المؤشرات العامة "الانفاق والدخل والتنمية الصحية والتعليمية والبنية التحتية " الى جانب استعراض الواقع الراهن للقطاع الصناعي والزراعي و السمكي و النفط والمعادن والسياحة ومناقشة تحليل البيئة الاقتصادية لتلك القطاعات .

وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها مدراء عموم المكاتب التنفيذية الاقتصادية والأكاديميين ومدراء عموم البنوك والمختصين والباحثين بالمجال الاقتصادي والقطاع الخاص وكبار التجار والمستثمرين ، اكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ،على اهمية انعقاد الورشة لمناقشة الواقع الاقتصادي لحضرموت سيما في الوقت الراهن والظروف الراهنة التي يعيشها الوطن..مشيرا الى ان مشاركة الجميع في الاسهام بالرؤى المستقبلية لاقتصاد حضرموت تساعد السلطة المحلية في وضع الحلول المناسبة وفي الوقت المناسب.

فيما اوضح نائب رئيس غرفة صناعة وتجارة حضرموت للشئون الصناعية طه السقاف بأهمية هذه الحلقة النقاشية التي ستسهم في تغطية النقص لمثل هذه الدراسات التي تهتم بالواقع الاقتصادي..مؤكدا على اهمية تعزيز الشراكة بما يسهم في خلق تنمية شاملة بين القطاع الخاص والحكومي كون القطاع الخاص يعتبر الشريك الرئيسي والأساسي لإحداث تنمية في المحافظة والوطن بشكل عام .

فيما اشارت ممثلة مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بحضرموت منسقة الحلقة النقاشية هدباء اليزيدي ، الى ان الهدف من الحلقة النقاشية هو التعريف بالوضع الاقتصادي بحضرموت في الوضع الراهن من خلال دراسة اكاديمية شاملة والتعريف بالتحديات والمعوقات ووضع الحلول والمخارج لها من قبل جهات الاختصاص.

واختتمت الحلقة النقاشية باستعراض أبرز الفرص والتحديات التي تواجه المحافظة اقتصاديا من خلال التحليل الاقتصادي للقطاعات وتحديد أبرز الأولويات للتدخلات الاقتصادية من قبل السلطة المحلية والقطاع الخاص بمحافظة حضرموت، كما تخللها العديد من الملاحظات والنقاشات على الدراسة المقدمة واغنائها بالملاحظات والمقترحات والتوصيات الهادفة في جميع القطاعات الاقتصادية..معبرين عن شكرهم لهذه الحلقة والجهد الذي بذل في اعداد هذه الدراسة متمنين استمرارية مثل تلك الحلقات النقاشية لما يسهم في الاسهام في خدمة الوطن .


حزب الإصلاح: بيان بن دغر وجباري لا ينسجم مع تضحيات اليمنيين في مواجهة ميليشيا الحوثي
الشرجبي يبحث مع وزير المياه الفلسطيني إمكانية توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات بين البلدين
الاصبحي يبحث مع مسئول مغربي التحضير لبرنامج تعاون بين وزارتي الخارجية في البلدين
أبناء وقيادات محافظات إقليم أزال تؤكد على حشد الجهود لإنهاء الانقلاب الحوثي
وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا