استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير الخارجية يستعرض مع السفير الامريكي تطورات عملية السلام في اليمن
[12/09/2019 03:53]
الرياض - سبأنت

استعرض نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل ، تطورات عملية السلام في اليمن، وجهود الحكومة الرامية إلى إنهاء التمرد العسكري في بعض المحافظات الجنوبية والذي يقوده ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأشار الحضرمي إلى أن الحكومة اليمنية ما زالت كعهدها منخرطة في عملية السلام وتجاوبت بشكل إيجابي مع كافة المقترحات المقدمة من المبعوث الاممي الى اليمن مارتين غريفيثس للدفع بعملية السلام وفقا للمرجعيات الاساسية الثلاث..موضحاً بان الفريق الحكومي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار يعمل بكل مهنية وحرفية وتعاطى بكل إيجابية في اجتماع اللجنة الأخير.

وشدد نائب وزير الخارجية على ضرورة ان يتم تنفيذ اتفاق الحديدة بانسحاب مليشيات الحوثي من مدينة وموانئ الحديدة قبل الحديث عن اي مشاورات قادمة.

وقال الحضرمي "من المؤسف أن يستمر تعنت الحوثيين الذي اسفر عن فشل كل محاولات فريق الخبراء الأمميين في زيارة وتقييم خزان صافر العائم في راس عيسى دون ان يتبع ذلك ادانة واضحة وصريحة من الامم المتحدة ومن المجتمع الدولي لا سيما الأعضاء الدائمين في مجلس الامن ،وتحميل الحوثيين المسؤولية الكاملة في حدث اي كارثة بيئية بسبب استمرارهم في وضع العراقيل غير المبررة التي افشلت زيارة فريق الخبراء الاخيرة".

وحمل نائب وزير الخارجية الامم المتحدة المسؤولية الأخلاقية في هذا الشان بسبب استمرار صمتهم..مطالبا اياهم بضرورة تسمية الأشياء بمسمياتها والإعلان امام المجتمع الدولي عن الأسباب الحقيقة لفشل كل محاولات فريق الخبراء في الوصول الى خزان صافر.

وثمن نائب وزير الخارجية موقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة وجهودهم الحثيثة الرامية لانهاء التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية..مؤكداً أن الحكومة اليمنية رحبت بدعوة المملكة للحوار وفقاً لمقتضيات بيان التحالف الصادر في ١٠ اغسطس ٢٠١٩م..مشيراً الى أن الحكومة ما زالت تؤكد على أن معالجة آثار هذا التمرد ينبغي ان تكون مبنية على نتائج مراجعة جادة وشفافة لدور الامارات في التحالف.

وقال الحضرمي "ان استمرار قيام دولة الامارات بدعم التمرد المسلح في عدن وتبرير القصف الجوي السافر على القوات المسلحة الحكومية على انه في إطار مكافحة الارهاب أمور لا يستقيم ولن يفضي الى حل لهذه الأزمة"..مشدداً على ضرورة التركيز على تصحيح مسار التحالف لضمان تحقيق اهدافه النبيلة وعلى رأسها استعادة الدولة والحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

من جانبه، اكد السفير الامريكي موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ودعم امن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية..معبرا عن حرص الولايات المتحدة في انجاح مساعي وجهود المبعوث الاممي الى اليمن والتوصل الى سلام دائم وشامل للازمة اليمنية.


استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
السفير العشبي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الباكستانية
وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
‏الارياني: مناطق مليشيا الحوثي تحولت إلى أكبر بؤر للاتجار بالبشر
البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
نائب وزير التخطيط يبحث مع منسق الأمم المتحدة في اليمن الأوضاع والاحتياجات الإنسانية والتنموية
إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
محافظ حجة يتفقد أبطال الجيش الوطني بمحور حرض ومخيم شليله للنازحين
معوضه يطلع الخارجية الاسبانية على مستجدات الأوضاع في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا