‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التربية يبحث مع الوكالة الامريكية للتنمية دعم قطاع التعليم في اليمن
[12/09/2019 03:53]
الرياض - سبأنت :

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، اليوم، مع المدير الاقليمي للوكالة الامريكية للتنمية ماري ايلين، والوفد المرافق لها، دعم القطاع التعليم في اليمن.

وناقش الوزير لملس مع المدير الاقليمي للوكالة الامريكية ،احتياجات قطاع التعليم وتأهيل وتطويرالطاقة الانتاجية لمطابع الكتاب المدرسي، وتعميم تدريس اللغة الانجليزية من الصف الرابع الابتدائي واستكمال نهج القراءة المبكرة ابتداء من الصف الثالث من التعليم الأساسي.

وحث وزير التعليم الوكالة الامريكية للتنمية، بذل مزيد من الجهود لدعم قطاع التعليم في اليمن وتدريب الكوادر الفنية للوزارة وتمويل البرامج والمشاريع الخاصة باعداد الكفاءات الادارية وبرامج تأهيل المعلمين..مشيراً الى الدمار الذي طال الاف المدراس اثر الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

ولفت الوزير لملس الى ان العملية التعليمية في اليمن تعرضت لاضرار واسعة جراء الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية على الشعب اليمني..معرباً عن امله اسهام الوكالة الامريكية للتنمية اعادة تاهيل المدارس وتوفير الاحتياجات والمسلتزمات المدرسية لمواصلة العملية التعليمية.

واكد أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لمواصلة العملية التعليمية واعادة الطلبة الى المدارس، كون التعليم هو الركيزة الاسياسية التي تبنى بها الاوطان وتنهض بها المجتمعات..لافتاً الى أن الوزارة تولي عودة الطلاب الى التعليم وتوفير المستلزمات المدرسية اهمية كبرى في المرحلة الحالية.

واشاد وزير التربية والتعليم بجهود الوكالة الامريكية للتنمية في دعم التعليم في بلادنا..مؤكداً ان الوكالة تمثل ثالث المانحين لدعم قطاع التعليم.

من جانبه أكدت المدير الاقليمي للوكالة الامريكية للتنمية استمرار تقديم الدعم لليمن في كافة المجالات..لافتة الى ان لدى الوكالة خطة لدعم التعليم في عدد من المحافظات لضمان الوصول الى تعليم امن وعادل للجميع..مشيرة الى ان الخطة تتضمن تطوير المواد التعليمية وتطوير المدراس بالتجهيزات وتعزيز القدرات المؤسسية التربوية.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني في الوزارة عبدالله المخلافي ومسؤولة التنمية العامة بالوكالة الامريكية للتنمية مي بينج ،وكبير المستشارين التنمويين بالوكالة.


‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
رئيس الوزراء يتابع إجراءات التحقيق في اغتيال ضياء الاهدل
وزارة الاعلام والثقافة والسياحة تنعي عبد العزيز بن صالح بن ثعلب
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق السامعي
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
نادي وحدة صنعاء يفوز على العروبة بهدفين مقابل هدف
اجتماع في ابين يناقش الوضع الصحي ومكافحة انتشار الحميات بمديرية مودية
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
جامعة اقليم سبأ تحتفل بتخرج الدفعة الثانية إدارة أعمال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا