خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
اعلنت خلية الأزمة للتعامل مع السفينة "روبيمار" عن غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد هجومين ارهابيين للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.
ناسا توقف مشروع بقيمة مليار دولار بسبب ارتفاع التكاليف
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، أنها ستوقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير الخارجية يلتقي سفير الصين لدى اليمن
[03/09/2019 12:18]

الرياض ـ سبأنت

التقى نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، حيث جرى بحث جهود المبعوث الاممي في إطار عملية السلام واستعراض اخر التطورات على الساحة المحلية بما فيها التمرد المسلح لميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي وتبعات الاستهداف الاماراتي السافر على الجيش الوطني.

وثمن الحضرمي الدعم المستمر للحكومة الشرعية من قبل الاصدقاء الصينيين بما في ذلك الموقف الصيني الداعم لأمن واستقرار ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية بالإضافة إلى موقف الصين الإيجابي، كعضو دائم في مجلس الأمن، في دعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل شامل للأزمة وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني، لاسيما القرار 2216.

واكد الحضرمي ان التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن وابين لن يثني الحكومة الشرعية عن مواصلة الانخراط بكل إيجابية في عملية السلام الاممية مع مليشيات الحوثي، مشيرا الى ان الحكومة ستعمل على تنفيذ اتفاق استوكهولم وفقا لما تم الاتفاق عليه. وأضاف بانه لا بد من ممارسة الضغط على الحوثيين من اجل احترام التزاماتهم بموجب الاتفاق في السويد.

واوضح الحضرمي بان الحكومة تقوم برصد كل الانتهاكات والمخالفات التي يرتكبها المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الامارات في عدن وابين وانها ستستمر في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لانهاء التمرد المسلح ومحاسبة مرتكبيه وداعميه.

من جانبه جدد السفير الصيني التأكيد على موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، وفي حقها في بسط نفوذها على كافة التراب اليمني، مشددًا على أن الصين ستبقى داعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه. وأكد على أن دعم الصين ثابت وسيستمر لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل للأزمة اليمنية وفقا لمرجعيات الثلاث المتوافق عليها.




خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
الدورة الثانية صاعقة مشتركة تنفذ مسير عسكري صحراوي من الجوف الى مأرب
صندوق الطرق يشارك في اجتماع دولي حول مشروع بناء قدرات الوحدات التنفيذية في اليمن
نائب رئيس هيئة الأركان يشيد بدور قوات التحالف في المهرة
اختتام المؤتمر الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي بمشاركة اليمن
انطلاق نهائيات بطولة الجمهورية لكرة الطائرة بعدن
محافظ تعز يلتقي مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي
استكمال تنفيذ مشروع تأهيل سد سبأ في لحج بتكلفة 708 مليون ريال بتمويل حكومي
نائب رئيس هيئة الأركان يتفقد وحدات محور الغيضة ويشيد بالجاهزية العالية للمقاتلين
وزير الصحة يتفقد سير العمل في فرع هيئة الأدوية بمأرب ويطلع على سير التعليم في المعهد الصحي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا