رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أمين العاصمة ينتقد صمت المنظمات الدولية والاعلام العالمي عن انتهاكات حقوق الانسان باليمن
[29/08/2019 01:56]
مأرب - سبأنت

انتقد وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل صمت المنظمات الدولية والاعلام العالمي عن السجون السرية التي انشأتها مليشيا الحوثي الانقلابية بامانة العاصمة صنعاء وفي المناطق التي تسيطر عليها وتمارس فيها صنوف التعذيب والانتهاكات ضد المواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاحه ،اليوم ،بمأرب الندوة الخاصة بـ (دور الاعلام والمنظمات الحقوقية في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان ) والتي نظمها مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بحقوقهم ودورهم في مساندة وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في الكشف عن الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية بأمانة العاصمة والمحافظات الاخرى ورصدها وتوثيقها.

واشار امين العاصمة الى ان الاعلام يعد من الركائز الاساسة في المجتمع ويقع على عاتقه مسئولية اظهار الحقيقة للراي العام المحلي والاقليمي والدولي وحجم الانتهاكات التي اصبحت ترتكبها المليشيا على مدار الساعة وبشكل يومي بحق المواطنين في امانة العاصمة والمناطق التي تسيطر عليها.

هذا وكانت الندوة التي ادارها مدير عام مكتب حقوق الانسان بالامانة فهمي الزبيري قد استعرضت ورقتي عمل تناولت الاولى المقدمة من الباحث والناشط الحقوقي حسين الصوفي دور وسائل الاعلام في كشف الانتهاكات وحشد الراي العام المحلي والاقليمي والدولي حولها متطرقا الى بعض القضايا التي نجح فيها الاعلام، وماهو الدور الذي يجب ان تضطلع بها وسائل الاعلام في مجال حقوق الانسان وكشف الانتهاكات.

فيما تناول مستشار وزير حقوق الانسان الدكتور عبدالخالق الرداعي في ورقته الثانية دور منظمات المجتمع المدني في رصد وتوثيق الانتهاكات، والتحديات التي تواجهها والمسئولية المنوطة بها.

حضر الندوة وكيل امانة العاصمة عبدالمجيد الجرف ومستشار وزير الدولة امين العاصمة الدكتور حسن العمدي وعدد من مدراء العموم والاعلاميين والمهتمين.


رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
السفير مارم يثمن دور مصر في بناء قدرات أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني
بدء العمل في مشروع سفلتة طريق الغيضة الصغيرة- درفات بالمهرة
مدير صحة تعز يتفقد الخدمات الصحية بمديريات الساحل
نائب الرئيس يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
فوز شعب حضرموت على فحمان أبين بهدف يتيم
بدء حملة توعية للوقاية من حمى الضنك في شبوة
تدشين دورة لبناء قدرات العاملين في المساحات الصديقة للطفل بوادي حضرموت
معارك مستمرة جنوب مارب وأبطال الجيش والمقاومة يكبّدان مليشيا الحوثي خسائر كبيرة
محافظ تعز يناقش مع فريق الغذاء العالمي استمرار تقديم المساعدات الغذائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا