رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة بدولة الكويت
بدأت، اليوم، عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة (2022) بدولة الكويت في فصله التشريعي الـ 17 لاختيار 50 نائباً من بين 305 مرشحين ومرشحات في عملية اقتراع تجرى وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد.
الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أنها ستقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار على شكل طلبيات أسلحة من صناعة الدفاع الأمريكية.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يناقش مع المبعوث الاممي الى اليمن تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية
[27/08/2019 04:46]
الرياض - سبأنت

ناقش رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث، تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية لا سيما جهود تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتطورات الاحداث في محافظات عدن وابين وشبوة جراء التمرد المسلح للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وجدد رئيس مجلس النواب تمسك الشرعية اليمنية بخيار السلام المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث..مشيراً الى ان الحكومة قدمت الكثير من التنازلات لترسيخ لذلك المبدأ وكان اخرها التوصل الى اتفاق ستوكهولم الذي استثمرته المليشيات الحوثية للمماطلة والتعنت وتحقيق مكاسب ذاتية على حساب معاناة اليمنيين.

وشدد البركاني على ضرورة ممارسة الضغط على الحوثيين لتنفيذ آلية واضحة ومزمنة لاتفاق الحديدة وحل موضوع قوات الامن المحلية وفقا للقانون اليمني وتعزيز عمل آلية الرقابة الثلاثية..مجدداً رفض مجلس النواب لاي محاولات للتمرد على الدولة بقوة السلاح..مشيرا الى ان اليمن بمختلف مؤسساتها تعمل لإنهاء التمرد المسلح في عدن وفقا للأليات الوطنية التي يضمنها الدستور اليمني والاليات الدولية التي يقرها ميثاق الامم المتحدة، بما يضمن المحافظة على وحدة وسيادة وسلامة اراضي الجمهورية اليمنية والعودة الى المسار السياسي الذي يضمن حقوق جميع الاطراف بما في ذلك حل القضية الجنوبية.

من جانبه، اكد المبعوث الاممي حرصه للاستماع الى وجهة نظر ممثلي المؤسسة التشريعية،ومواصلة جهوده لانجاح الحل السياسي وفقاً للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216..مشيراً الى ان اليمن لا تتحمل المزيد من الصرعات..داعياً الى توحيد الجهود والتركيز على الحل السياسي.

حضر اللقاء اعضاء مجلس النواب عبدالرزاق الهجري وشوقي شمسان وعبدالله النعماني.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا