رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يثمن موقف المملكة المتحدة الداعم لليمن وشرعيته الدستورية ووحدته وثوابته الوطنية
[27/08/2019 12:30]
الرياض - سبأنت :

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا الدكتور اندرو موريسون.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها مايتصل بأوضاع اليمن وآفاق السلام الممكنة والمتاحة .

واستعرض فخامة الرئيس واقع الأوضاع في اليمن بجوانبها المختلفة ومنها تداعيات احداث التمرد الاخير الذي شهدته العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها .

وقال رئيس الجمهورية"لقد حرصنا في مؤتمر الحوار الوطني الشامل على الاهتمام بقضايا الوطن عامة وايلاء القضية الجنوبية وضعها الخاص من خلال عدد من النقاط والبنود التي استوعبت جوهر القضية ومصالح المواطن وحقوقه وتطلعاته في اطار اليمن الاتحادي الجديد".

وثمن فخامة الرئيس موقف المملكة المتحدة في هذا الاطار الداعم لليمن وشرعيته الدستورية ووحدته وثوابته الوطنية..مؤكداً ان تلك المواقف ليست غريبه على المملكة المتحدة ومواقفها الثابتة تجاه القضايا المصيرية ودعمها للحوار الوطني وعملية التحول في اليمن.

وتطرق فخامة الرئيس الى محطات السلام المختلفة التي قدمت فيها الحكومة الشرعية العديد من التنازلات لمصلحة السلام وحقن دماء شعبنا اليمني والمرتكزة على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار رقم 2216.

من جانبه عبر الوزير البريطاني عن سروره بهذا اللقاء..مشيداً بالجهود التي يبذلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لمصلحة الشعب اليمني.

وقال موريسون"ان موقف المملكة المتحدة واضح وصريح في دعم شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ووحدة اليمن وامنه واستقراره مؤكدين على ايصال هذه الرسالة الى الجميع وبوضوح من خلال اللقاءات المختلفة وهو كذلك الحال موقف المجتمع الدولي في هذا الاطار"..مجدداً موقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق كامل تطلعات واهداف الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم..متطلعين الى المضيء قدماً في انجاح مسار السلام في اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي، ونائب وزير الخارجية عبدالله الحضرمي، وسفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل ارون.


رئيس الجمهورية يبعث برقية تهنئة لنظيره النمساوي
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل محمد النزيلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا