استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن
[28/03/2016 12:31]
الرياض ـ سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمقر اقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.

وأطلع رئيس الجمهورية السفير الامريكي على تطورات الاحداث ومستجدات الاوضاع السياسية والميدانية في اليمن والجهود التي تبذلها الحكومة الرامية الى احلال السلام الدائم وانهاء عمليات الانقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح وعودة الامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات .

واكد فخامة الرئيس حرصه الدائم والثابت على السلام المرتكز على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني والتي اجمعت عليه كافة الاطراف السياسية بما فيهم الحوثيين ، وكذا تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 .

وتطرق رئيس الجمهورية الى ما تقوم به مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من استهداف للمدنيين وفرضها الحصار على مدينة تعز ومنع وصول المساعدات الاغاثية والدواء الى السكان ، ناهيك عن عمليات الدمار التي طالت البنى التحتية في مختلف المحافظات..متطلعاً الى اسهام الولايات المتحدة في اعادة اعمار ماخلفته المليشيا.

كما ناقش فخامة الرئيس مع السفير الامريكي التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب .

وعبر السفير الامريكي عن ارتياح بلاده لاتفاق الاطراف اليمنية على عقد جولة مشاورات في الكويت برعاية أمميه تحت سقف قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

واكد ماثيو تولر وقوف بلاده الى جانب امن واستقرار اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، ودعمها ومساندتها لابناء الشعب اليمني في مختلف المجالات.


رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي عهد البحرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا