الارياني يدعو المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة لإسناد جهود السلطة المحلية بمأرب
جدد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني التحذير من مأساة إنسانية وشيكة جراء تزايد موجة النزوح الثانية والثالثة لآلاف الأسر النازحة في مديريات جنوب محافظة مأرب (رحبه، الجوبة، حريب) وغرب محافظة شبوة (بيحان، عين، عسيلان) جراء استمرار تصعيد مليشيا الحوثي وقصفها التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمختلف انواع الاسلحة.
وزيرة الدفاع الألمانية: على الناتو ان يظهر لروسيا استعداده لاستخدام القوة
قالت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كارينباور ان على حلف الناتو أن يظهر لروسيا استعداده لاستخدام قوة السلاح عند الضرورة.
النفط يسجل اول خسارة منذ أسابيع
تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة وأوشك خام "برنت" على تسجيل أول خسارة أسبوعية في سبعة أسابيع مع تباطؤ الطلب على منتجات النفط في قطاع توليد الطاقة وسط تراجع أسعار الفحم والغاز.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير يكشف عن ارتكاب مليشيا الحوثي الاف الانتهاكات بحق أبناء حجور
[04/08/2019 03:26]
عدن ـ سبأنت

كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات عن ارتكاب ميليشيا الحوثي الانقلابية آلاف الانتهاكات وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في مناطق حجور بمحافظة حجة في ظل صمت المجتمع الدولي وغياب تام للأدوار المنتظرة من الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن.

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن رئيس الشبكة المحامي محمد العمدة قوله "ان الفريق الميداني الراصد التابع للشبكة اليمنية للحقوق والحريات والمنظمات الأعضاء في الشبكة، قام برصد وتوثيق (11384) انتهاكاً لحقوق الإنسان في مناطق قبائل حجور، بمديرية كشر في محافظة حجة، شمالي غرب اليمن من قبل مليشيا الحوثي خلال الفترة من 1 يناير 2019م إلى 20 إبريل 2019م.

وبحسب التقرير الصادر عن الشبكة فقد تنوعت الانتهاكات بين القتل العَمْد، والاعتداءات الجسدية، والاعتقالات، والاختطاف والإخفاء القسري، وعمليات التهجير والنزوح القسري، إضافة إلى عمليات تدمير المنازل والممتلكات الخاصة، وانتهاكات حقوق الطفل وحق التعليم، وتفجير وقصف ونهب المنشآت الصحية، والأعيان المدنية، والمواقع التاريخية، ومصادرة حرية الفكر، ودور العبادة وممارسة التعذيب، وسوء المعاملة، والإعدامات الميدانية، والتحرش بالنساء.

وقد وثق الفريق الميداني التابع للشبكة (128) حالة قتل قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران منها: (97) حالة قتل مدنيين، و(14) حالة قتل نساء، و(17) حالة قتل أطفال.

كما وثق الفريق (647) حالة إصابة، منها: (49) طفلًا، و(37) امرأة، و(561) مدنيا، وسجل الفريق (25) حالة تعذيب وسوء معاملة بحق المعتقلين، إضافة إلى تسجيل (356) حالة اعتقال تعسفي، و(748) انتهاكاً بحق الممتلكات الخاصة، منها (25) حالة تفجير منازل، و(68) حالة اقتحام وتفتيش، و(2) حالة حرق بمادة البنزين و(202) حالة اقتحام ونهب، و(178) حالة نهب واحتلال، و(149) حالة تدمير جزئي، و(16) حالة قصف نتج عنه حريق، و (63) حالة قصف نتج عنه تدمير كلي، و (45) حالة قصف ونهب واحتلال.

كذلك وثق فريق الرصد الميداني (3996) حالة انتهاك ونهب طالت الممتلكات الخاصة للمواطنين منها (716) حالة نهب أثاث المنازل، و (68) حالة نهب سيارات مختلفة الأنواع، و(44) حالة نهب ومصادرة شاحنات، و(15)حالة مصادرة دراجات نارية، و (16) حالة نهب محلات تجارية كبيرة، و (21) حالة نهب محلات تجارية صغيرة (بقالات) و(7) حالات نهب مستوصفات طبية، و(5) حالات نهب وكالات توزيع الغاز، و (65) حالة نهب مولدات كهربائية مختلفة الأحجام، إضافة إلى إتلاف (3020) مزرعة، و(6) حالات نهب ومصادرة مضخات مياه زراعية.

كما وثق فريق الرصد الميداني (892) أسرة هُجرت قسرا بإجمالي (24000) نسمة ذكور وإناث وأطفال، منها(425) أسرة تم تسكينها في القرى و(225) أسرة تم تسكينها في المدارس. في حين بلغ عدد الأسر التي نزحت إلى المديريات المجاورة (1550) أسرة وبإجمالي (24400) من الذكور والإناث.

ورصد الفريق (109) حالات إغلاق مدارس تعليمية، وتعطيل الدراسة فيها، واحتلال (20) مدرسة وتحويلها إلى ثكنات عسكرية للمليشيا الحوثية.

وفيما يخص الانتهاكات التي طالت دور العبادة فقد وثق الفريق (170) حالة انتهاك، منها حالتا تفجير مساجد ومدرسة تحفيظ قرآن، و(5) حالات اعتقال خطباء و(119) حالة فرض أئمة وخطباء من عناصر مليشيا الحوثي و(50) حالة تهجير للأئمة والخطباء.

كما قام الفريق برصد وتوثيق (8) حالات انتهاك خاصة بمحلات الصرافة ومصادرة الحوالات النقدية، منها (6) حالات إغلاق محلات صرافة، و(3) حالات نهب حوالات مواطنين.

وتعد الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أكبر تحالف حقوقي، إذْ تنضوي فيها ما يقرب من 52 منظمة ومؤسسة يمنية عاملة في مجال الرصد والتوثيق الحقوقي، كما تمتلك شبكة راصدين موزعين في جميع أرجاء المحافظات اليمنية.



شجاع الدين يبحث مع وكالة التنمية النمساوية دعم مشاريع التنمية المستدامة والتعليم
بن حبريش يطلع على تجهيزات البرنامج التدريبي لمعهد العلوم الصحية بالمكلا
بحيبح يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي
‏الارياني: تصريحات قيادات مليشيا الحوثي تؤكد استمرارها في تبني نهج التصعيد السياسي والعسكري
مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة
اللواء ثوابة: المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة على مشارف مدينة حريب
وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
السباعي تتفقد سير العمل في معهد أمين ناشر ومركز الشعب للتوليد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا