رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة سير عمل المحاكم والنيابات بمأرب
[01/08/2019 07:13]

مأرب ـ سبأنت :
ناقش محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، اليوم الخميس، سير العمل في المحاكم والنيابات الابتدائية والاستئنافية في المحافظة والصعوبات والتحديات التي تواجهها وسبل معالجتها.

وفي اجتماعين منفصلين حضرها رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي محمد العريقي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عارف المخلافي، ورئيس النيابة الجزائية القاضي أحمد الحيدري ورؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية أكد المحافظ العرادة دور السلطة القضائية في تعزيز الأمن والاستقرار وحفظ الحقوق والحريات، وإرساء قيم العدالة والمساواة أمام القانون بين أبناء المجتمع .
منوها إلى أن السلطة القضائية تمثل الملاذ الآمن لجميع المواطنين لحمايتهم وحفظ حقوقهم ورعاية مصالحهم وفقاً للنظام والقانون.

وأشار إلى أن أمام السلطة القضائية العديد من الملفات المهمة التي فرضتها المرحلة الراهنة، مما يحتم عليها سرعة البت والفصل في القضايا المنظورة أمامها، وقضايا الموقوفين على ذمة الاشتباه.

وأبدى المحافظ العرادة استعداد السلطة المحلية في المحافظة والمديريات ومكاتبها التنفيذية للتعاون مع المحاكم والنيابات للقيام بدورها، وتسهيل تنفيذ مهامها على مختلف الأصعدة، بما يعزز من سلطة النظام والقانون ويضمن تحقيق العدل والمساواة بين الجميع .

بدورهم قدم رئيس محكمة الإستئناف القاضي محمد العريقي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عارف المخلافي شرحاً موجزاً عن أداء المحاكم والنيابات، والجهود المبذولة للإسراع في حل القضايا والفصل في النزاعات، وخططها المستقبلية للارتقاء بعمل السلطة القضائية وافتتاح محاكم ونيابات جديدة.


نائب الرئيس يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
فوز شعب حضرموت على فحمان أبين بهدف يتيم
رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
بدء حملة توعية للوقاية من حمى الضنك في شبوة
تدشين دورة لبناء قدرات العاملين في المساحات الصديقة للطفل بوادي حضرموت
معارك مستمرة جنوب مارب وأبطال الجيش والمقاومة يكبّدان مليشيا الحوثي خسائر كبيرة
محافظ تعز يناقش مع فريق الغذاء العالمي استمرار تقديم المساعدات الغذائية
وزير الخارجية يلتقي سفراء فرنسا وهولندا وألمانيا في عدن
توزيع 2280 حقيبة وزي مدرسي للطلاب النازحين بمأرب
الجيش الوطني يشن هجوما عنيفا على مواقع مليشيا الحوثي غرب تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا