رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وصل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه نواب رئيس المجلس، محمد الشدادي، وعبدالعزيز جباري، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
بايدن: بحلول نهاية العام الجاري ستنهي الولايات المتحدة مهمتها القتالية في العراق
قال الرئيس الامريكي جو بايدن " أن بلاده ستنهي بحلول نهاية العام الجاري 2021م مهمتها القتالية في العراق لتباشر مرحلة جديدة من التعاون العسكري بين البلدين".
نمو اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 0.7 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري
سجل الاقتصادي الكوري الجنوبي نمواً خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.7 بالمائة، مقارنة بالربع الأول من العام نفسه، والذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 1.7 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي وذلك فضل تعافي الطلب المحلي القوي وانتعاش الصادرات.
يوفنتوس يقترب من تجديد عقد ديبالا من أجل أليجري
أكدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الموسم المقبل سيعتمد على خطة جديدة تحت قيادة ماسيمليانو أليجري وعن تطور جديد بشأن مستقبل الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقى سفراء الدول الـ 18
[23/03/2016 12:46]
الرياض-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفراء الدول الـ 18 وذلك لوضعهم أمام صورة الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية بشقيها الميداني والسياسي.

واستعرض فخامة الرئيس النجاحات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبةه في مختلف الجبهات وصولا إلى تطويق العاصمة صنعاء.

وقال رئيس الجمهورية" رغم كل تلك الخطوات الميدانية الا اننا حريصون في نفس الوقت على ارواح الناس ومصالح المواطنين والمجتمع في مختلف ارجاء الوطن وهذا ما يجعلنا نتعامل بحكمة وصبر امام مختلف التطورات والذي يأتي انطلاقا من مسؤولياتنا الإنسانية والأخلاقية تجاه أبناء شعبنا".

وأضاف فخامته "وهذا للأسف مالم يفهمه الانقلابيين الذين لا يجيدون إلا لغة السلاح والخراب والتدمير والحصار اللا انساني الذي تجسده المليشيا الانقلابية واقعا ملموسا بصورة فجه ومتواصلة في محافظة تعز حيث تجاوز الحقد ولانتقام حدوده ومداه في هذه المحافظة المدنية المسالمة والباسلة بصمود أبنائها أمام آلة العدوان الغاشمة".

وتطرق رئيس الجمهورية إلى المساعي والجهود الدبلوماسية التي يقوم بها المجتمع الدولي ومنها جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ الرامية إلى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216..مشيراً الى ان ولد الشيخ ابلغه قبول الحوثيين تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 2216.


وعبر فخامة الرئيس في هذا الصدد عن التعاطي الإيجابي والترحيب من قبل الدولة مع كل ما من شانه العمل على إنهاء الحرب والتمرد وتسليم الأسلحة وإطلاق الأسرى ومؤسسات الدولة وغيرها من إجراءات بِنَا الثقة وكذلك تنفيذا للنقاط التي أكد عليها القرار2216 واستئناف استحقاقات العملية السياسية وخطواتها المتبعة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصِلة.

وأشار رئيس الجمهورية إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي أثقلت كاهل المواطن اليمني جراء الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيين الحوثيين وصالح على الشعب اليمني من خلال اختطاف الدولة وغزو المدن وتدمير المنشآت وقتل الأطفال والنساء والعزل من أبناء الشعب اليمني والاستئثار بمقدرات الدولة والعبث باقتصادها واستنزاف موارد البنك المركزي لمصلحة مجهودهم الحربي الذي عملنا على تحييده وكافة الموارد المالية من منطلق مسؤلياتنا تجاه شعبنا اليمني .

وقال فخامة الرئيس "أن العقلية الانقلابية الاقصائية العابثة لم تعنيها مصلحة الشعب اليمني مطلقا بقدر السير في مصالحها وأجندتها الضيقة المقيتة خدمة لأطماع وأهداف مكشوفة".

واشاد رئيس الجمهورية بالدول الراعية للمبادرة الخليجية والدول العشر وسفراء مجموعة الدول الــ 18 التي قاسمت الشعب اليمني الهم المشترك وكانت حاضرة من خلال مراحل الحوار الوطني الذي استوعب فيه مختلف أطياف ومكونات المجتمع بما في ذلك الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني.

وقال "كان سقف الحوار عالي ومفتوح وبكل شفافية تناول مختلف قضايا اليمن بصعوباتها وتعقيداتها وأفرز التوافق والحوار مخرجات الحوار الوطني التي كانت إجماع مكونات أعضاء الحوار وترجمة لإرادة الشعب اليمني التواق للسلام والوئام والعدالة الاجتماعية في إطار يمن اتحادي مبني على العدالة والمساواة".

وفي الاجتماع تحدث عدد من السفراء دول الــ 18 الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لفخامة الرئيس وحرصه الدائم على السلام وهذا ماتجسد في حرصه على مشاركة مختلف اطياف المجتمع اليمني في عملية الحوار الوطني وقبوله بالحوثيين كمكون في الحوار فضلا على موافقته على كل النقاط التي تم وضعها آنذاك وكذلك حرصه على شراكة الجميع من خلال حكومة الشراكة والكفاءات قبل ان ينقلب الحوثيين على الدولة ومخرجات الحوار عقب تسليم مسودة الدستور للهيئة الوطنية المعنية بمناقشتها واقرارها وبالتالي الاستفتاء عليها.

وثمنوا جهود ورحابة صدر فخامة الرئيس الذي ينظر ويتطلع دوما الى الامام من منطلق مسؤولياتة تجاه أبناء الشعب اليمني كافه لبناء اليمن الجديد الذي يستحق الأمن والأمان والسلام ويكون مصدر سلام لمحيطه وجيرانه.

وأكد السفراء دعم مواقف بلدانهم لفخامة الر ئيس وجهوده لإخراج اليمن من واقعه الصعب الى آفاق السلام والوئام الذي يستحقه ابناء الشعب اليمني.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.


رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي عهد البحرين
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره القرغيزي
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من الرئيس التركي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا