رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام المؤتمر السنوي لامراض النساء والولادة بعدن
[23/03/2016 11:15]
عدن-سبأنت

اختتم بكلية الطب جامعة عدن أعمال المؤتمر السنوي لأمراض النساء والولادة والذي عقد تحت شعار" المرأة والصحة ".

وأوصى المشاركون في ختام المؤتمر بضرورة تشكيل لجنة على مستوى المحافظة لتقييم الأبحاث العلمية التي ناقشها المؤتمر على مدى يومين والخروج بتوصيات تهدف الى تحسين صحة المرأة والصحة الإنجابية ،وتأسيس قسم معالجة حالات الإجهاض ،وإقامة دورات تدريبية للشفط اليدوي ،وكذا التخصص في معالجة المشاكل الجنسية للمرأة والرجل وتأسيس عيادة خاصة بذلك .

وكان المؤتمر السنوي لأمراض النساء والولادة والذي هدف الى زيادة الوعي الصحي وتحسين صحة المرأة قد ناقش على مدى يومين 33 بحثا وورقة علميه وطبية تتناول جوانب مختلفة من أمراض النساء والولادة منها دراسة عن الحمل خارج الرحم ،ومعدلات وقوع الحمل التوأمي وتعدد الولادة ومخاطرها التوليدية ، ومعدلات انتشار البدانة ونتائجها علی الأمهات، والتطورات الحديثة في علاج المشاكل الصحية التي تؤثر سلبا على المرأة الحامل،ووفيات الأمهات وأسبابها وكيفية التغلب عليها ،ومناقشة اخر المستجدات في طب الأورام النسائية وكيفية معالجة هذه الإمراض ،والعمليات القيصرية وأسبابها ومضاعفاتها السلبية على الأم ،والمعالجة الجراحي للناسور الوليدي
،وصحة الفم إثناء الحمل والشفة الأرنبة للمواليد.

وفي ختام اعمال المؤتمر القى مستشار محافظ عدن صالح الحكم كلمة السلطة المحلية مباركا من خلالها نجاح اعمال المؤتمر .. مبديا استعداد السلطة المحلية تقديم الدعم اللازم لا خراج توصيات المؤتمر الى النور ..

كما القى مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية ابراهيم القرشي كلمة اللجنة عبر فيها عن ارتياحه لنجاح المؤتمر .. مؤكدا بان اللجنة الصحية في العليا للإغاثة الكويتية على استعداد كامل لدعم البنى الصحية في محافظة عدن وتقديم العون الكامل للمساعدة في اخراج توصيات المؤتمر الى ارض الواقع .

من جانبها عبرت القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية بعدن الدكتورة سوسن باخبيره عن تقديرها لكل من ساهم وعمل وساعد على انجاح فعاليات المؤتمر ..مؤكدة بان توصيات المؤتمر سيتم رفعها للجهات المسؤولة في مكتب الصحة والسكان بعدن وكذا وزارة الصحة العامة والسكان لتنفيذها .

وجددت الدكتورة سوسن باخبيره شكرها وتقديرها للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في محافظ المحافظة عيدروس الزبيدي ، ووزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم على دعمهما لا نجاح أعمال المؤتمر وكذا دعمهما للمشاريع الصحية في المحافظة وادارة الانشطة في الكلية .. مشيدة بالاوراق العلمية القيمة المقدمة للمؤتمر وكذا بمستوى النقاشات العلمية من قبل المشاركين في المؤتمر .

كما تم تكريم المشاركين في المؤتمر وكذا عدد من الجهات ذات العلاقة بإنجاح المؤتمر .


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا