اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن
[22/03/2016 12:05]
الرياض-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض السفير البريطاني لدى اليمن فيتون براون.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ، ومناقشة تطورات الأحداث على الساحة اليمنية.

واكد رئيس الجمهورية حرصه على ايقاف نزيف الدم اليمني وإنهاء عمليات الانقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت بناءاً على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة في اليمن وخاصة القرار رقم 2216.

وقال فخامة الرئيس"نحن دعاة سلام ونمد ايدينا دائماً للسلام والوئام الدائم في اليمن والمرتكز على قرارات الشرعية الدولية ، وذهبنا الى مشاورات جنيف 1 وجنيف 2 بغية الوصول الى حل سياسي ينهي عمليات الانقلاب والمأسي التي خلفتها عمليات الانقلاب على شعبنا اليمني ، لكن الطرف الاخر يتعمد مراراً وضع العراقيل واستمرارهم في عملياتهم الاجرامية المتمثلة في اقتحام المدن وقصف الاحياء السكنية على رؤوس ساكنيه، واقلاق الامن والاستقرار والسكنية العامة".

واضاف" اننا ندعم جهود الامم المتحدة التي يبذلها المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ المرتكزة على تنفيذ قرارات مجلس الامن ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتي تاتي في اطار حرصنا على كافة ابناء الشعب اليمني من صعدة وحتى المهرة".

واشار رئيس الجمهورية الى ان الشعب اليمني يتعرض اليوم لانتهاكات جسيمة ، واعمال تتنافى مع كافة القيم الانسانية والاخلاقية وقوانين حقوق الانسان الدولية من قبل المليشيا الانقلابية التي لا تفرق بين صغير وكبير ولاتملك مشروعاً وطنياً ، بل انها تمضي في قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية واشعال الفتنة الطائفية والمذهبية بين ابناء الشعب اليمني خدمةً منها لاطراف خارجية لاتريد لليمن الامن والاستقرار.

وثمن فخامته المواقف البريطانية الداعمة لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ،ووقوفها الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف .

من جانبه اشاد السفير البريطاني بما يجسده فخامة الرئيس من مواقف ايجابية نابعة من اطار حرصه على امن واستقرار اليمن ..مؤكداً دعم بلاده للعملية السياسية في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 2216 .

وجدد فيتون براون دعم بلاده للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، والحكومة اليمنية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا