رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اليوم الاربعاء، برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزيري الخارجية الدكتور شائع الزنداني، و المالية سالم بن بريك، بحضور رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي عبر الاتصال المرئي.
ملك الأردن يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية البرية في رفح.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12460.11 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعًا 102.12 نقطة ليقفل عند مستوى 12460.11 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 8.1 مليارات ريال.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"شل" العالمية تتعهد بفتح محطة وقود كل أسبوع في روسيا
[21/07/2019 09:29]


موسكو ـ سبأنت

أطلع رئيس شركة "رويال داتش شل" العالمية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نشاط شركته في روسيا، مشيرا إلى نيتها افتتاح محطة وقود جديدة كل أسبوع في روسيا طيلة السنوات الـ5 القادمة.

واستقبل الرئيس فلاديمير بوتين أمس الخميس، بين فان بيردين رئيس شركة الطاقة الأوروبية "رويال داتش شل"، التي تشارك في مشاريع متنوعة للطاقة في روسيا منذ 127 عاما.

واستمع الرئيس بوتين خلال اللقاء إلى شرح من بيردين عن مشروعات الشركة في روسيا أعرب فيه عن تقديره العالي للتعاون الذي يربط شركته بروسيا، مشيرا إلى أن شركته التي تحتل المركز الخامس عالميا في قطاع الطاقة تنشط في روسيا منذ 127 عاما.

ولفت إلى أنه قبل شهرين تم الاحتفال بمرور 25 عاما على إطلاق شركة "ساخالين إنرغي"، وهي شركة تابعة لـ"رويال داتش شل" تتولى عمليات تطوير حقل "ساخالين 2" الروسي بناء على اتفاق تقاسم الإنتاج.

ووصف رئيس "رويال داتش شل" مشروع "ساخالين إنرغي" بالمميز، قائلا إنه في إطاره تم شحن أكثر من 100 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال للعملاء، وأن المشروع حقق إيرادات للميزانية الروسية بلغت 25 مليار دولار.

وأشار إلى أن "رويال داتش شل" تشارك في تطوير حقول نفط وغاز في منطقة سيبيريا بالتعاون مع شركة الطاقة الروسية "غازبروم نفط"، في إطار اتفاق وقع بين الشركتين العام الجاري خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

كذلك لفت إلى أن "رويال داتش شل" تمتلك محطات وقود منتشرة في روسيا، وأن روسيا تحتل مركزا مهما في استراتيجية تطوير الشركة.

ويستمر هذا التعاون، فيما يفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات على روسيا منذ منتصف عام 2014، على خلفية الأزمة الأوكرانية وعودة القرم إلى قوام روسيا.



مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12460.11 نقطة
مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعاً بنسبة 0.050 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام بـ 32.76 نقطة
الجنيه الاسترليني يتراجع مقابل الدولار واليورو
بورصة عمان تغلق على ارتفاع بنسبة 0.2 بالمائة
تراجع احتياطيات النقد الأجنبي بالصين في أبريل الماضي
صادرات الأردن ترتفع 8.9 بالمائة في الثلث الأول من العام الحالي
مؤشرات الأسهم الأوروبية تستهل تعاملاتها على ارتفاع
أسعار الذهب ترتفع في المعاملات الفورية 0.1 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا