الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
اكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية على حساب مصالح الشعوب العربية، وان نضالات اليمنيين لن تتوقف عن مواجهة هذا المشروع التخريبي في المنطقة.
الولايات المتحدة وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة ضد إيران
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة ضد إيران تستهدف إنتاجها من الطائرات المسيرة.
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع مع استمرار التكهنات بشأن خفض سعر الفائدة
أغلقت الأسهم الأوروبية تعاملات جلسة، اليوم الخميس، على ارتفاع مع استمرار التكهنات بشأن أول خفض لسعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عدن تحتضن اللقاء الموسع لمؤسسات الدولة وشؤون تنفيذ مخرجات الحوار
[14/07/2019 02:25]
عدن - سبأنت :
نظم مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اللقاء الموسع لمؤسسات الدولة وشؤون تنفيذ مخرجات الحوار.

وأكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، أهمية اللقاء التشاوري الهام، وأهمية تكامل جهود المؤسسات الرسمية لإستيعاب مخرجات الحوار الوطني في كافة مؤسسات الدولة من خلال تنفيذ برامج التأهيل والتهيئة في المؤسسات، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني ببناء الدولة الاتحادية, دولة المؤسسات والعدالة وإرساء قواعد الأمن والسلام والتقدم.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن خطط وبرامج شؤون مخرجات الحوار وبدعم من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وفي إطار مسؤوليات الدولة بالسير قدما في طريق الوفاء بتطلعات الشعب وتحقيق آماله من خلال مخرجات الحوار كحل أمثل لإنقاذ اليمن وتحقيق التقدم والنماء.

وأكد على تفعيل دور مؤسسات الدولة في التوعية بمخرجات الحوار الوطني واستيعابها في خطط وبرامج الوزارات والبدء بإعداد برامج التهيئة للتحول إلى الشكل الإتحادي وإنشاء الأقاليم، وبما يسهم في تعزيز الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة، ويبعث الأمل في التغيير نحو الافضل، وبأن هذا المشروع الوطني لا يمكن له أن يغيب أو يتوقف.

وأعرب عن شكره للجنة الوزارية المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم (25) لعام 2018م، لما بذلته من جهود في مناقشة المشروع الذي تم تقديمه حول تفعيل دور مؤسسات الدولة في التوعية وبناء القدرات وفقاً لمخرجات الحوار الوطني، وما توصلت إليه من مخرجات بما فيها اختصاصات كل جهة حكومية، ودورها في التوعية بمخرجات الحوار الوطني بما يتناسب مع طبيعة عملها وإمكانياتها ومدى ارتباطها بالجمهور والتوعية لكوادر الجهات والمؤسسات.

وقال: وبناءً على نتائج أعمال اللجنة فقد أقر مجلس الوزراء القرار (105) لعام 2018م، بشأن التوعية بمخرجات الحوار الوطني في مؤسسات الدولة، والذي تضمن إطلاق حملة وطنية مستمرة للتوعية بمخرجات الحوار وبناء القدرات في الوزارات وكافة الأجهزة المركزية والمحلية للدولة، وإن القرار حدد مسؤولية مؤسسات الدولة في تنفيذ مخرجات الحوار ورفع الوعي بها بالتنسيق مع شؤون تنفيذ مخرجات الحوار.

وأضاف أن مخرجات الحوار الوطني هي ملكية للشعب في الداخل والخارج الذي شارك بصياغتها، وأن المخرجات حظيت بدعم وتأييد محلي وإقليمي ودولي وأصبحت المرجع الرئيس لبناء اليمن الجديد، وقال: نجدد ترحيبنا وتأكيدنا على الثقة الكاملة بأن هذا المشروع سيحقق نتائج مثمرة تستوعب في مؤسسات الدولة، وإن تنفيذ المخرجات على أرض الواقع يتطلب تكاملاً رسمياً وشعبياً وصولاً إلى بناء اليمن الجديد والدولة المدنية الحديثة القائمة على العدالة والمساواة وفقاً لمبادئ الحكم الرشيد والتوزيع العادل للثروة والسلطة.

من جانبه تطرق وزير التربية والتعليم - مقرر رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبدالله لملس، إلى أهمية تجربة الحوار الوطني في حل كافة الإشكاليات والمعضلات التي واجهت اليمن، والمخرجات التي توافق عليها كافة اليمنيين والتي تكللت بالخروج برؤية شاملة وواضحة تحدد مسار المستقبل وبناء اليمن الاتحادي الجديد.

كما تخلل اللقاء عرض مصور تضمن مراحل الحوار الوطني وما تلاها من الجهود التي قام بها مكتب وزير الدولة لتنفيذ مخرجات الحوار من خلال تنفيذ وتنظيم الفعاليات والأنشطة التوعوية والاجتماعية والشبابية ذات الصلة بالحوار ومخرجاته، ومدى التفاعل الجماهيري معها في عدد من مناطق ومدن محافظات أقاليم عدن وحضرموت والجند وسبأ.

وأعقب الجلسلة الافتتاحية، جلسة عمل ثانية تخللها تقديم لمحة مختصرة حول برامج تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في مؤسسات الدولة، وكذا مناقشة مشروع آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (105) لسنة 2018م بخصوص التوعية بمخرجات الحوار الوطني بمؤسسات الدولة.

حضر اللقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ووزير السياحة الدكتور محمد قباطي، ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، ونائب وزير الإعلام حسين باسليم، ونائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت، ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الميسري وعدد من المسؤولين بالدولة وممثلي منظمات المجتمع المدني والشباب.


الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
تسليم 30 مسكنا للأيتام في سقطرى بدعم إماراتي
وكيل مأرب يبحث مع منظمة الإعانة الفرنسية تدخلاتها ومشاريعها الإنسانية القادمة بالمحافظة
وكيل حضرموت يوجه بتنفيذ حملة لإزالة بؤر البعوض الناقل للحميات
لجنة إدارة الحدث بوزارة الصحة تناقش الوضع الوبائي الراهن للإسهالات المائية الحادة
الارياني يطالب بتحرك دولي لوقف تجنيد مليشيات الحوثي للاطفال تحت غطاء المراكز الصيفية
اجتماع صحي بمأرب يقر الخطط الوقائية والتوعوية لمواجهة وباء الكوليرا ومنع انتشاره
مركز الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على أجزاء من حضرموت والمهرة وشبوة
وزير الخارجية يبحث مع السفير المكسيكي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا