رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بحضور اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.
ستارمر: توبيخ صندوق النقد الدولي للسياسة الاقتصادية البريطانية كان "شديد الخطورة"
قال زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر إن توبيخ صندوق النقد الدولي للسياسة الاقتصادية البريطانية كان "شديد الخطورة"، وحث حكومة ليز تراس على إصلاح "الفوضى" الاقتصادية التي سببتها.
هيغير: ارتفاع اسعار الكهرباء سيقتل اقتصاد سلوفاكيا
أعرب رئيس الوزراء السلوفاكي إدوارد هيغير، اليوم الأربعاء، عن اعتقاده بأن الارتفاع الهائل في أسعار الكهرباء يمكن أن يؤدي باقتصاد البلاد إلى خطر الانهيار.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري إيرلندا و جورجيا لدى اليمن
[20/03/2016 11:01]
الرياض-سبأنت

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أوراق اعتماد سفيري جمهورية إيرلندا جوزيف انتوني كوتر ، وسفير جمهورية جورجيا جورج جيفينا.

ورحب رئيس الجمهورية بالسفيرين ..مؤكدا إنهما سيحضيان بكل الرعاية والاهتمام والتسهيل لمهامهما الدبلوماسية في اليمن .

وتطرق رئيس الجمهورية الى المحطات التي مر بها الشعب اليمني في سبيل التوافق وإرساء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار التي يتطلع اليه كافة ابناء الشعب اليمني .

وقال رئيس الجمهورية" ان عملية التسوية السياسية في اليمن بعد العام 2011 المرتكزة على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية،وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة ، والعمل على استيعاب كافة مشاكل اليمن عبر الحلول الناجعة لكل قضاياه من خلال النقاش المستفيض على طاولة الحوار الوطني الذي استوعب كل تلك التحديات عبر صياغتها ضمن مخرجات الحوار الوطني وإعداد مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد الرامي إلى العدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن لغة الإقصاء والتهميش المناطقية والفئوية ولكن للأسف كان الحوثي وصالح لديهم مشروعهم وأجندتهم الخاصة وكانوا يعدون العدة للانقلاب على كل تلك المخرجات وإجماع أبناء الشعب اليمن من خلال إعلان الحرب على الشعب والوطن والاستئثار بإمكانات الدولة وسلاح الجيش المناطقي الذي أعدوه لهذه الغاية سلفا".

واضاف فخامته "بصمود ابنا شعبنا اليمني وجيشه الوطني الشرعي ومقاومته الباسلة بإسناد من دول التحالف العربي استطاعت ان تغير المعادلة على الأرض وتنتصر لإرادة الإجماع الوطني رغم المعاناة والتحديات التي خاضوها".

واشار رئيس الجمهورية الى ان اليمن يمر اليوم بظروف استثنائية جراء عمليات الانقلاب والحرب التي تشنها المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية على المدنيين وما تسببت به من أوضاع مأساوية .

وقال فخامته " ان جهود السلام التي كنّا ومازلنا ننشدها على الدوام من منطلق مسؤوليتنا تجاه ابنا شعبنا اليمني فإننا ندعم جهود المبعوث الاممي لإحلال السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216 ".

من جانبهما عبرا السفيرين عن ثنائهما وتقديرهما لفخامة الرئيس والصورة الموجزة لواقع اليمن والتي ستكون أضافه هامة في إطار سير مهامهما..مؤكدين انهما سيكونان خير عونا من خلال تأصيل وتعزيز العلاقات مع اليمن بما يخدم مصلحة الشعب اليمني في مختلف المستويات.

حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر
الرئيس العليمي: ثورة الـ ٢٦ من سبتمبر لم تكن موجهة فقط ضد نظام الحكم المتخلف بل كانت من اجل الحياة والكرامة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا