استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري إيرلندا و جورجيا لدى اليمن
[20/03/2016 11:01]
الرياض-سبأنت

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أوراق اعتماد سفيري جمهورية إيرلندا جوزيف انتوني كوتر ، وسفير جمهورية جورجيا جورج جيفينا.

ورحب رئيس الجمهورية بالسفيرين ..مؤكدا إنهما سيحضيان بكل الرعاية والاهتمام والتسهيل لمهامهما الدبلوماسية في اليمن .

وتطرق رئيس الجمهورية الى المحطات التي مر بها الشعب اليمني في سبيل التوافق وإرساء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار التي يتطلع اليه كافة ابناء الشعب اليمني .

وقال رئيس الجمهورية" ان عملية التسوية السياسية في اليمن بعد العام 2011 المرتكزة على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية،وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة ، والعمل على استيعاب كافة مشاكل اليمن عبر الحلول الناجعة لكل قضاياه من خلال النقاش المستفيض على طاولة الحوار الوطني الذي استوعب كل تلك التحديات عبر صياغتها ضمن مخرجات الحوار الوطني وإعداد مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد الرامي إلى العدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن لغة الإقصاء والتهميش المناطقية والفئوية ولكن للأسف كان الحوثي وصالح لديهم مشروعهم وأجندتهم الخاصة وكانوا يعدون العدة للانقلاب على كل تلك المخرجات وإجماع أبناء الشعب اليمن من خلال إعلان الحرب على الشعب والوطن والاستئثار بإمكانات الدولة وسلاح الجيش المناطقي الذي أعدوه لهذه الغاية سلفا".

واضاف فخامته "بصمود ابنا شعبنا اليمني وجيشه الوطني الشرعي ومقاومته الباسلة بإسناد من دول التحالف العربي استطاعت ان تغير المعادلة على الأرض وتنتصر لإرادة الإجماع الوطني رغم المعاناة والتحديات التي خاضوها".

واشار رئيس الجمهورية الى ان اليمن يمر اليوم بظروف استثنائية جراء عمليات الانقلاب والحرب التي تشنها المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية على المدنيين وما تسببت به من أوضاع مأساوية .

وقال فخامته " ان جهود السلام التي كنّا ومازلنا ننشدها على الدوام من منطلق مسؤوليتنا تجاه ابنا شعبنا اليمني فإننا ندعم جهود المبعوث الاممي لإحلال السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216 ".

من جانبهما عبرا السفيرين عن ثنائهما وتقديرهما لفخامة الرئيس والصورة الموجزة لواقع اليمن والتي ستكون أضافه هامة في إطار سير مهامهما..مؤكدين انهما سيكونان خير عونا من خلال تأصيل وتعزيز العلاقات مع اليمن بما يخدم مصلحة الشعب اليمني في مختلف المستويات.

حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.


رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي عهد البحرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا