مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
كرس مجلس الوزراء اجتماعه المنعقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة أولويات دعم المعركة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بالتوازي مع الإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار سعر صرف العملة الوطنية، وتحسين الخدمات الأساسية.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تحالف "رصد" يستعرض في مجلس حقوق الانسان الانتهاكات في اليمن
[09/07/2019 05:43]


جنيف- سبأنت

استعرض التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان "تحالف رصد" ، اليوم ، انتهاكات حقوق الانسان التي طالت النساء والمنظمات المحلية والدولية وحرية الرآي في اليمن منذ سبتمبر 2014 وحتى يونيو 2019م.

وفي الندوة الخاصة بواقع انتهاكات حقوق الانسان باليمن التي نظمها "تحالف رصد " على هامش انعقاد الدورة الـ 14 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية ، أشارت الحقوقية الدكتورة أروى الخطابي في ورقتها بعنوان (العنف والتمييز ضد المرأة) الى الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية الانقلابية ضد النساء في اليمن..موضحة ان النساء في عهد المليشيا الحوثية تعرضن للقتل بالرصاص الحي والقنص والالغام والاعتقال والتحرش والاعتداء الجنسي والاغتصاب والضرب والركل والصعق بالكهرباء والانتحار في سجون المليشيا والحرمان من العائل وانتزاع اولادهن وكذا حرمانهن من التعليم.

وقالت "بحسب منظمة "رصد" فقد بلغ عدد القتلى من النساء في مختلف المحافظات خلال الفترة من سبتمبر 2014 و حتى مايو 2019 م المنصرم 815 قتيلة واصابة حوالي 1752 امرأة".

وأضافت " بلغت عدد حالات الاعتقال والاخفاء القسري ضد النساء من قبل المليشيا الحوثية فس نفس الفترة 303 حالة تصدرت امانة العاصمة القائمة بـ 204 حالة تلتها محافظات ذمار بـ 19 حالة وصنعاء 14 والحديدة 13 حالة وحجة 9 حالات".

وأوضحت ان المليشيا تقوم المليشيات باعتقال مئات النساء بدون اوامر من النيابة العامة او المحاكم المختصة وتتوزع الإتهامات الموجهة لهن بالتعاون مع التحالف،ويتم اعتقالهن اما من المنازل او من الاماكن العامة والوظائف والمواصلات ويتم وضعهن في معتقلات غير رسمية وغير قانونية..لافتة الى ان بعض المتعقلات مخفيات قسريا ولا احد يعرف عنهن اي معلومات ولا يسمح بزيارتهن او الاتصال بهن.

وطالبت الخطابي في الندوة التي ادارتها الناشطة الدكتورة وسام باسندوه ، المجتمع الدولي الضغط على المليشيا الحوثية لإطلاق سراح المعتقلات في السجون والتوقف عن تعذيبهن.

كما أشار الناشط مراد الغاراتي في ورقته الى ملشنة الحوثيين لمنظمات المجتمع المدني، وتحولها للعمل الإغاثي بنسبة ٨٠ ٪ منها..لافتاً الى الانتهاكات الممنهجة من قبل المليشيا ضد المنظمات والتجمعات والمظاهرات و تقويض العمل الحقوقي ومنظومة الرصد.

وتحدث في الندوة ‏رئيس لجنة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل عن الانتهاكات التي طالت ولاتزال ضد الصحفيين من قبل المليشيا الحوثية .

وقال الاسدي "بدأت الحكاية حينما خرج زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وقال ان الصحفيين هم اخطر من في الميدان"..مشيراً الى انه ومنذ العام 2015 وحتى 2019م تم اعتقال الصحفيين واقتحام العديد من الصحف من قبل مليشيات الحوثي.

وتطرق الاسيدي الى قيام المليشيا الحوثية بعملية القتل المباشر للصحفيين مثل الصحفي محمد اليمني و محمد العبسي الذي تم قتله بالسم من قبل الحوثيين بسبب نشره وثائق تؤكد استيلاء الحوثي على بعض شركات النفط.


العشبي يبحث مع مسئول باكستاني العلاقات الثنائية البرلمانية بين البلدين
شعب حضرموت يتعادل سلباً مع إتحاد إب
صحة شبوة تتسلم اجهزة ومستلزمات طبية لمراكز العزل بالمحافظة
مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طارئة لـ 1800أسرة نازحة بمأرب
مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة
اللواء ثوابة: المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة على مشارف مدينة حريب
وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
محافظة أبين يؤكد حرص السلطة المحلية على توفير الخدمات لمديرية جيشان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا