وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
افتتح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية للدفعة الثانية من ماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع اليونيسيف والفاو، وبإشراف وزارة التخطيط.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن
[30/06/2019 11:27]
الرياض - سبأنت :
عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، اجتماعاً موسعاً بسفراء وممثلي الدول الاعضاء في مجلس حقوق الانسان وعدد من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن. 

وناقش الاجتماع الذي عقد بمقر السفارة اليمنية بالرياض، ملف حقوق الانسان في اليمن والأدوار والمهام التي اضطلعت بها اللجنة الوطنية للتحقيق خلال الفترة الماضية لما فيه إنجاح عملية التحقيق في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني والانتهاكات الخطيرة لقانون حقوق الانسان التي ارتكبت بحق أبناء الشعب اليمني. 

واشار رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي، الى أهمية العمل الذي تقوم به اللجنة كآلية ميدانية وحيدة في الأرض كونه يعد مكسبا لضحايا الانتهاكات عن طريق حفظ حقوقهم وضمان جبر الضرر وعدم افلات مرتكبي تلك الانتهاكات من المساءلة والعقاب.. متطرقاً الى الصعوبات التي واجهت عمل اللجنة .. داعيا المجتمع الدولي الى مساندة اللجنة. 

وقدمت اللجنة عرضاً مرئياً بأهم محطات عملها في مجالات الرصد والتوثيق والتحقيق والنزول والمعاينة لمناطق الانتهاكات، إضافة الى العمل مع القضاء والمجتمع المدني وجهود البناء المؤسسي وإنشاء نظام وحدة معلومات الضحايا وأرشيف وطني لحوادث وشخوص وأماكن انتهاكات حقوق الانسان والمتسيبين فيها، وأختتم العرض بعدد من التوصيات المقدمة إلى المجتمع الدولي بالضغط على أطراف النزاع بالتوقف عن استهداف المدنيين 

من جانبهم أشاد السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية بالنجاح الكبير الذي قطعته اللجنة في مشوارها في عملية التحقيق.. مؤكدين أهمية استمرار دعم اللجنة من قِبل مجلس حقوق الانسان من خلال المفوضية السامية.


محافظ أبين يتفقد سير العملية التعليمية بجامعة أبين
وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
وزير الداخلية يؤكد على اهمية تكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية
لجنة المناقصات الفرعية بوادي حضرموت تناقش جملة من المشاريع
رئيس الوزراء يجدد ثقته في استمرار الدور الصيني الداعم للحكومة الشرعية
وزير المالية يشارك في الاجتماع السنوي للبنك وصندوق النقد الدوليين حول تحديات التغير المناخي
وزير الداخلية يشيد بنجاح الأجهزة الأمنية بمحافظة ابين في القبض على خلية تعمل لصالح مليشيا الحوثي
بن مبارك يبحث مع المبعوث الاممي الوضع المأساوي في مديرية العبدية
الارياني: معركتنا مع مليشيا الحوثي معركة وجود ومصير لا تنتهي باختراق جبهة او السيطرة على مديرية‏
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا