السفارة اليمنية تنظم لقاءاً مفتوحاً حول الفترة التصحيحية لمكافحة التستر في المملكة
عقدت السفارة اليمنية بالرياض لقاءاً مفتوحاً حول "التحديثات والتسهيلات الإضافية للراغبين بالاستفادة من الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر وآليات الاستثمار للمقيمين بالمملكة العربية السعودية".
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سيناتور أمريكي يدعو بلاده لزيادة دعم نزع ألغام الحوثيين في اليمن
[22/06/2019 06:29]
واشنطن - سبأنت :
دعا السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ الأمريكي باتريك ليهي، وزارة الخارجية الأمريكية إلى زيادة الموازنة المخصصة لبرامج نزع الألغام في اليمن، وشدد على ضرورة التصدي لكارثة زراعة الألغام الحوثية التي قتلت وجرحت آلاف اليمنيين.

ويأتي ذلك في إطار الاهتمام الأمريكي بالحد من استمرار قضية ألغام الموت التي يزرعها الحوثيون بالمناطق الخاضعة لسيطرتهم بقوة السلاح.

وقال السيناتور الأمريكي باتريك ليهي الذي قضى معظم حياته المهنية مهتماً بقضية إزالة الألغام بدءاً بحرب فيتنام ووصولاً إلى حرب الحوثيين ضد الشعب اليمني في بيان صادر عنه، يجب توقف زراعة الميليشيات الحوثية للألغام، وإن الجهات المختصة بمساعدة خبراء وبتمويل من المانحين نزعت ٣٠٠ ألف لغم، لافتاً إلى أن العدد المتوقع لما تبقى منها هو ضعف الألغام المنزوعة.

وأضاف: أن أطفال اليمن الذين يمثلون الجزء الأكبر من الضحايا لهم الحق في أن يحيوا بصورة طبيعية وفِي بيئة آمنة خالية من مخاطر الألغام، واصفاً الألغام بأنها سلاح دموي غير مشروع استخدامه ويهدف الحوثيون من خلاله إلى ترهيب وترويع المدنيين.

وكانت السفارة اليمنية في واشنطن قد نظمت السفارة اليمنية في واشنطن سلسلة من اللقاءات الرسمية والمقابلات العامة وحلقات النقاش التي أوصلت بمجملها قضية الألغام إلى أعلى المستويات، كما أصدرت مطلع الشهر الجاري، تقريراً عن الألغام الحوثية في اليمن، يتضمن إحصاءات دقيقة لأعدادها ومناطق تركزها والآثار الإنسانية والاقتصادية والأمنية لاستخدامها خاصة في المناطق الآهلة بالسكان، وحيث توجد المصالح الحيوية للمواطنين من مزارع ومنازل وطرق ومصادر للمياه، وتم توزيعه على نطاق واسع في أمريكا.


السفارة اليمنية تنظم لقاءاً مفتوحاً حول الفترة التصحيحية لمكافحة التستر في المملكة
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الارياني: استخدام مليشيا الحوثي للمدنيين دروعا بشرية استرخاص لدماء اليمنيين
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
إجتماع يناقش نشاط الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال 
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
اليمن تشارك في مؤتمر جمعية المنظمة البحرية الدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا