نائب رئيس الجمهورية يحضر افتتاح بطولة كأس العرب 2021 في الدوحة
حضر نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، حفل افتتاح بطولة كأس العرب لكرة القدم في نسختها العاشرة.
رئيس موديرنا :اللقاحات الحالية المضادة لكورونا أقل فعالية ضد المتحور أوميكرون
قال الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا، ستيفاني بانسل " أن اللقاحات الحالية المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أقل فعالية ضد المتحور أوميكرون مقارنة بمتغير دلتا".
تراجع أسعار النفط الى ادنى مستوى لها في 3 اشهر
تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، الى ادنى مستوى لها في نحو 3 اشهر وسط مخاوف اقتصادية من تأثير السلالة الجديدة لفيروس كورونا على الطلب للخام.
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يثمن مواقف الكويت الداعمة لليمن في مختلف المستويات
[15/03/2016 04:29]
الكويت-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بمقر إقامته بقصر بيان بالعاصمة الكويت النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

جرى خلال اللقاء تناول مجمل القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين ودعم التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المحافل الدولية لنصرة لقضايا بلدينا وامتنا العربية والإسلامية.

واشاد رئيس الجمهورية بلقاءاته المثمرة والايجابية خلال زيارته لدولة الكويت الشقيقة وكذلك لقائه بأخيه أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الصباح والتي جسدت مستوى العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين والتي وصلت الى أوج مراحلها من خلال التضامن الأخوي الذي تجسد على الارض عبر المشاركة في عاصفة الحزم ضمن قوات التحالف العربي والتي رسمت معها واقع التلاحم والهدف والمصير المشترك لمواجهة التحديات والأجندة الدخيلة على مجتمعنا.

وثمن فخامة الرئيس مواقف الكويت الداعمة لليمن على مختلف المستويات ومنها الدعم السياسي والدبلوماسي في مختلف المحافل الدولية انتصاراً لقضايا اليمن ومشروع دولته الاتحادية المنبثقة عن مخرجات الحوار الوطني الشامل والمرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ،والتأكيد على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216.

وجدد رئيس الجمهورية شكره وامتنانه للكويت أميراً وحكومة وشعب على مواقفهم الداعمة لليمن ومشاركتهم الفاعلة في إطار عاصفة الحزم لمساندة الشرعية وإنها التمرد وإعادة الأمن والاستقرار، وتقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية.

هذا وقد عبر النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي عن سروره بهذا اللقاء ..مؤكدا موقف الكويت الواضح والثابت تجاه اليمن وقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومساندتها لليمن على مختلف المستويات وصولا الى تحقيق تطلعات الشعب اليمني وإنها اعمال التمرد والانقلاب وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرارا2216 .

حضر اللقاء من الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، ووزير المالية منصر القعيطي ، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير، كما حضرها من الجانب الكويتي رئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الاميري خالد يوسف الفليج.


فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهئنة لفخامة رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى استقلال 30 نوفمبر
رئيسا جهازي الأمن القومي والسياسي يرفعان برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى الإستقلال الوطني
وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بعيد الاستقلال المجيد
وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان يهنئان رئيس الجمهورية بذكرى الجلاء
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بالذكرة الـ 54 للاستقلال الوطني المجيد
نائب الرئيس يهنئ رئيس الجمهورية وأبناء الشعب والجيش بمناسبة عيد الجلاء
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بذكرى الاستقلال
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة نائب وزير الشؤون القانونية
رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا