رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام : صمت المجتمع الدولي عن ممارسة المليشيا يضاعف معاناة اليمنيين
[21/06/2019 05:56]

واشنطن ـ سبأنت

قال وزير الإعلام معمر الإرياني "ان تغاضي المجتمع الدولي عن ممارسات ميليشيا الحوثي الإنقلابية يتسبب في مضاعفة معاناة أبناء اليمن الانسانية الناتجة عن الانقلاب على مؤسسات الدولة".. مشيراً إلى تلويح بعض المنظمات الدولية بوقف أعمالها الانسانية في مناطق سيطرة الميليشيا نتيجة استمرارها في السيطرة على المساعدات الانسانية ومنع وصولها الى المحتاجين.

وخلال مشاركته في المائدة المستديرة بمعهد الشرق الأوسط في العاصمة الأمريكية واشنطن بحضور رئيس معهد الشرق الأوسط بول سالم وعدد من كبار الباحثين والخبراء الأمريكيين المهتمين باليمن يمثلون عدد من المراكز البحثية، أكد وزير الإعلام بأن تعامل المجتمع الدولي بهذه الطريقة يشجع الميليشيات الانقلابية على الاستمرار في هذه الممارسات.

ولفت إلى أن صمت المجتمع الدولي على التحديات التي تواجه العاملين الدوليين في مناطق سيطرة الميليشيات يهدد حيادية ومهنية هؤلاء العاملين وينسف جهود الأمم المتحدة في تحقيق السلام وتحسين الأوضاع الانسانية الناتجة عن الإنقلاب.

وأضاف الإرياني بأن على المجتمع الدولي أن يدرك أن بقاء ميليشيات مسلحة خارج إطار الدولة في اليمن يمثل تهديداً خطيراً للأمن الإقليمي والدولي وقد اثبتت الأحداث الأخيرة من قيام المليشيات بإستهداف ممرات الملاحة وخطوط امداد الطاقة حجم هذه التهديدات التي لم تعد مقتصرة على الداخل اليمني فقط.

وأستعرض مع مجموعة الباحثين تطورات اتفاق ستوكهولم ووجهة نظر الحكومة الشرعية حول الانسحابات احادية الجانب من قبل الميليشيات وموقف الأمم المتحدة منها ، مؤكداً تمسك الحكومة بنصوص وروح اتفاق ستوكهولم وفقاً لرسالة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الى الأمين العام للأمم المتحدة والتي تمثل خارطة طريق الحكومة للتعامل مع المبعوث الأممي وإدارته لعملية السلام وتنفيذ اتفاقات ستوكهولم.

وأشار وزير الإعلام إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الشرعية لإعادة تطبيع الحياة في المحافظات المحررة وتسعى لتوفير المرتبات في جميع المحافظات بما فيها التي تقع تحت سيطرة المليشيا وقد بدأت خطوات هامة في هذا الجانب وان جهودها سوف تتواصل من أجل تخفيف المعاناة الانسانية لأبناء شعبنا في كافة محافظات البلاد.

وثمن دور تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمه المتواصل لعملية استعادة الدولة ومؤسساتها وانهاء تهديد الميليشيات الانقلابية على أمن اليمن والإقليم والعالم، وتقديم كافة أنواع الدعم الإقتصادي والإنساني من أجل تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتقديم الخدمات وإعادة بناء ما دمرته الحرب.

حضر اللقاء نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لبلادنا في واشنطن وائل الهمداني وعدد من أعضاء البعثة ..



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بوادي حضرموت
عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
البحسني يؤكد على أهمية دور البيوت التجارية بمحافظة حضرموت
رئيس الوزراء يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
الارياني يدين حملات التهديد الحوثية لنشطاء تناولوا ملف المبيدات الزراعية القاتلة
الخليفي يبحث مع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية دعم المنتخبات اليمنية في مختلف الألعاب
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا