اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد الطيارين الإماراتيين ضمن قوات التحالف في اليمن
[14/03/2016 04:11]
الرياض-سبأنت

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم برقية عزاء ومواساة لأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في استشهاد الطيارين الإماراتيين زايد علي ألكعبي ومحمد عبيد الحمودي ضمن قوات الامارات المشاركة في عملية " إعادة الأمل " إثر تحطم طائرتهما فجر اليوم الاثنين في الأراضي اليمنية اثرعطل فني.

وأشاد رئيس الجمهورية بالمواقف الأخوية المشرفة الذي تضطلع به دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعب من خلال وقوفهم الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها اليمن ومشاركتهم في التحالف العربي لدعم الشرعية واستعادة الدولة واعادة الامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات اليمنية بعد عمليات الانقلاب التي قامت بها المليشيا الحوثية وصالح وما تسببت به من اقتحام للمؤسسات المدنية والعسكرية والامنية ، وقتل المدنيين العزل، والدمار الذي طال البنى التحتية.

واكد فخامة الرئيس ان ابناء الشعب اليمني لن ينسوا مثل هذه المواقف البطولية الشجاعة التي جسدها ابطال القوات الاماراتية من خلال وقوفهم جنباً الى جنب مع اخوانهم من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في سبيل الدفاع عن الامن والاستقرار واعراض وكرامة ابناء الشعب اليمني من تلك العناصر الاجرامية التي تسعى لتنفيذ اجندة دخليه على مجتمعنا .

وقال رئيس الجمهورية "ان التضحيات الجسيمة التي قدمتها الإمارات ستظل محفورة في اذهان ووجدان كافة ابناء الشعب اليمني من خلال تقديمها قوافل من الشهداء دفاعاً عن الامن والاستقرار في اليمن، وماتقدمه من دعم اغاثي وانساني ،وصيانة واعادة تأهيل عدد من المرافق الحكومية في المحافظات المحررة ".

وأعرب فخامته عن عظيم حزنه وصادق مؤاساته إلى حكومة وشعب دولة الإمارات وأسرة الطيارين بهذا المصاب الأليم..سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته ، وان يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.

كما بعث فخامة الرئيس برقيتي عزاء ومواساة مماثلتين لنائب رئيس دولة الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وإلى ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث وامين عام الأمم المتحدة جهود السلام ومستجدات الوضع اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يستقبل امين عام جامعة الدول العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي وزيرة الخارجية الفرنسية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو المجتمع الدولي الى احداث تحول حاسم في مقاربة الملف اليمني ومواجهة التدخلات الايرانية في المنطقة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل فريق مجموعة الازمات الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي مدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية البريطانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا