رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34305
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 202 على التوالي، إلى 34305 شهيدا، و 77293 جريحا، معظهم من النساء والأطفال.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بوينج تواجه مشكلة في بناء اكبر طائراتها
[06/06/2019 02:41]


واشنطن ـ سبأنت

قال مسؤول تنفيذي كبير في بوينغ إن جهود الشركة لبناء أكبر طائرة ذات محركين في العالم، الطائرة 777إكس، مازالت تواجه تحديات فيما يتعلق بالمحرك التوربيني الجديد جي.إي9إكس من جنرال إلكتريك.

تواجه بوينغ مواطن خلل في اختبارات المحرك جي.إي9إكس بعد تأخير في تجميعه وفي أجنحة الطائرة المصنعة من ألياف الكربون. وتقول مصادر بالقطاع إن تلك المشاكل، إلى جانب أزمة الطائرة 737 ماكس بعد حادثي تحطم داميين، يقلصان المجال أمام أكبر صانع طائرات في العالم للالتزام بهدفه الرسمي أن تدخل الطائرة الخدمة في 2020.

وأبلغ غريغ سميث المدير المالي لبوينغ مؤتمرا صحفيا أن هدف 2020 "مازال هو الافتراض القائم" معيدا تأكيد فحوى تصريحات الرئيس التنفيذي دينيس ميلنبورغ الأسبوع الماضي.

وقال سميث "العنصر الحاسم الآن هو محرك جنرال إلكتريك.. هناك بعض التحديات التي يعكفون على حلها فيما يتعلق بالاختبارات. لذا علينا إجراء بعض إعادة الاختبار، وهم يعكفون على ذلك."

وتعاني سوق الطائرات عريضة البدن من هشاشة بسبب تخمة المعروض والمخاوف بشأن الاقتصاد والنزاعات التجارية.

وقال ميلنبورغ إن أول طائرتي اختبار طيران 777اكس غادرتا مصنع بوينغ في سياتل وتخضعان حاليا لاختبارات النظم المتكاملة على الأرض، في حين دخلت طائرتا الاختبار التاليتان مراحل التجميع النهائية.

وقال مصدر بقطاع الطيران مطلع على البرنامج إن جدول اختبارات الطيران الأصلي كان لمدة 14 شهرا، لكن من المستبعد تسريعه في ضوء التدقيق المشدد بخصوص تراخيص الطائرات بعد حادثي الطائرة 737 ماكس في أكتوبر ومارس.

يعني ذلك أن الأرجح تسليم الطائرة 777اكس لشركات الطيران قرب نهاية 2020، وقد يتأجل ذلك الموعد إلى 2021، حسبما ذكرت مصادر بقطاع الطيران خلال مناسبة للصناعة في سول هذا الأسبوع.

وبدأت جنرال إلكتريك اختبارات الطيران لمحركها التوربيني، الأكبر في العالم، في مارس بعد تأخر ثلاثة أشهر يرجع بالأساس إلى مشكلة في مكبس المحرك.



روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
انخفاض الذهب إلى 2313.44 دولار للأوقية
استقرار أسعار النفط وسط علامات على تباطؤ الاقتصاد في أمريكا
المؤشر الياباني يغلق على تراجع بأكثر من 2 بالمائة
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 0.46 بالمائة
بورصة عمان تغلق تعاملاتها على انخفاض بنسبة 0.42 بالمائة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا