اختتام مهرجان البلدة ومحافظ حضرموت يشيد بتميزه لهذا العام
اختتمت مساء اليوم بمدينة المكلا، فعاليات موسم نجم البلدة الثقافي السياحي للعام 2021م والذي يعد تقليدا سنويا انفردت به حضرموت عن بقية المحافظات.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يجري اتصال بقائد اللواء 22 مدرع بتعز ويهنئ الجيش والمقاومة بالانتصالارت
[11/03/2016 08:46]
الرياض-سبأنت

أجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالاً هاتفياً بالعميد صادق علي سرحان قائد اللواء 22 مدرع في تعز هنأه بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم في مختلف المواقع والجبهات بالمحافظة.

وثمن رئيس الجمهورية بالجهود الكبيرة التي جسدها الابطال من قوات الجيش والمقاومة وتمكنهم من تحرير اللواء 35 وفك الحصار عن المدينة ،ودحر المليشيا الانقلابية وتخليص المحافظة والوطن من اعمالهم الاجرامية ومشروعهم الضلامي الرامي الى عودة اليمن الى ماقبل ثروتي الـ 26 من سبتمبر والــ14 من أكتوبر المجديتين التي ضحى من اجلها كوكبة من الابطال من ابناء الشعب اليمني .

واكد فخامة الرئيس ان تعز كانت وماتزال عنواناً للمدنية والسلام والتعايش وحاملة مشاعل العلم والتنوير ، وتعز برجالها الابطال وساساتها الشجعان ومثقفيها يرفضون السياسات الدخيلة على مجتمعنا اليمني ،وقادورن على صنع المعجزات وخلق حراك ثقافي وتوعي وسياسي يسهم في استباب الامن والاستقرار وعودة الحياة الى طبيعتها ، والتعاون مع المنظمات الدولية والدول المانحة للبدء في عمليات الاغاثة واعادة الاعمار.

ودعا رئيس الجمهورية كافة ابناء المحافظة الى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العناصر الدخيلة التي تحمل مشاريع الهدم والدمار واقلاق الامن والسكينة العامة وزرع التفرقة بين ابناء الشعب اليمني الواحد الموحد ..مشدداً على ضرورة تضافر جهود المواطنين وجميع شرائح المجتمع مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على هذه المكاسب التي حققتها قوات الجيش والمقاومة وحفظ الأمن والاستقرار باعتباره مسئولية مجتمعية مشتركة.

ووجه فخامة الرئيس اللجنة العليا للاغاثة والمنظمات العاملة في هذا الاطار البدء الفعلي في تدفق المواد الاغاثية والطبية والغذائية الى سكان المحافظة خاصة بعد ان اصبحت المنافذ البرية آمنه ومستقرة وتحت سيطرت قوات الجيش والمقاومة ..لافتاً الى ان الدولة ستولي اسر الشهداء والجرحى اهتماماً كبير.

كما دعا رئيس الجمهورية مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ، وجمعيات الهلال الاحمر والمنظمات الخليجية والدولية الى الاسهام في تقديم المساعدات الغذائية واعادة تأهيل المدارس والمستشفيات والكهرباء والماء في المحافظة التي تعرضت للدمار اثر عمليات الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية على مدينة تعز.

وعبر فخامته عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي وقفت الى جانب اليمن وقدمت دعمها ومساندتها في كافة المجالات.

من جانبه اطلع العميد صادق سرحان فخامة رئيس الجمهورية على الانتصارات التي تحققت اليوم ،وكذا العمليات العسكرية النوعية لقوات الجيش والمقاومة ..معرباً عن شكره لفخامة الرئيس لرعايته واهتمامه بدعم الجيش والمقاومة الشعبية في تعز ومنها تدريب وتجهيز اللواء 22 مدرع .

واشاد بالدور الايجابي لفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المستمرة من خلال متابعته المستمرة للعمليات العسكرية ليس في محافظة تعز فسحب ولكن في كافة المحافظات والتي كان لها الأثر الكبير في تعزيز الثقة لدى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تحقيق الانتصارات المتوالية.

وقال سرحان" أن أبطال الجيش والمقاومة سيواصلون عملياتهم العسكرية والقتالية النوعية في سبيل استعادت المدن وتخليص المحافظة والوطن من المليشيا الانقلابية وأعمالهم الانتقامية التي لاتمت بصلة لمجتعنا اليمني ".


رئيس الجمهورية يهنئ رئيس الاتحاد السويسري باليوم الوطني
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا