رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإسلامية الرابعة عشر في مكة المكرمة
[29/05/2019 10:17]
جدة - سبأنت :
شارك وزير الخارجية، خالد اليماني، اليوم الأربعاء، في الإجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد اليوم في مدينة جدة السعودية للتحضير للقمة الاسلامية الرابعة عشرة التي تحتضنها مكة المكرمة يوم غد الجمعة .

في الإجتماع، شدد الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين على أهمية تكثيف التشاور بين دول المنظمة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية وعلى وجه الخصوص دعم القضية الفلسطينية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وكذا حل القضايا في دول المنظمة ومنها الوضع في سوريا وليبيا واليمن ومواجهة آفة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، تطرق وزير الخارجية السعودي ابراهيم بن عبدالعزيز العساف، إلى التحديات التي تواجه الدول الإسلامية وأهمية مواجهة تلك التحديات من خلال توحيد الجهود .. مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للمملكة العربية السعودية و ان المملكة تتمسك بدعم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد العساف التأكيد على دعم المملكة للجهود الرامية لتحقيق الحل السياسي المبني على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ واتفاق ستوكهولم .. مشدداً على أهمية قيام المنظمة بدورها في حشد الدعم للقضايا التي تواجه العالم الإسلامي.

ودان العساف استهداف مضخات النفط في المملكة بطائرات مسيرة واستهداف ناقلات النفط قرب ميناء الفجيرة .. منوهاً بان هذه الحوادث لا تستهدف المملكة بقدر ما تستهدف مصادر الطاقة في العالم .

وخلال الإجتماع، اقر الوزراء جدول أعمال القمة ومشروع البيان الختامي سيتبناه قادة المنظمة في اجتماع القمة بمكة المكرمة .

وضم وفد اليمن للاجتماع كلا من القنصل العام في جدة السفير علي العياشي و رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي، والمستشار احمد الشرعبي مسؤول المنظمات الدولية..


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا