مصافي عدن تبدأ بنقل منحة وقود الكهرباء المخصصة لحضرموت
بدأت شركة مصافي عدن، اليوم، بنقل كميات من منحة الوقود السعودية المخصصة لمحطات الكهرباء إلى محافظة حضرموت.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يشهد العرض العسكري الختامي لتمرين "رعد الشمال" بحفر الباطن
[11/03/2016 05:01]
حفرالباطن-سبأنت

شهد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مع أخيه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وقادة ورؤسا وفود الدول الشقيقة المشاركة في تمرين "رعد الشمال" فعاليات العرض العسكري الختامي المهيب الذي عكس مستوى الجاهزية والانضباط والتدريب واللياقة العالية التي يتمتع بها أفراد وصف وضباط منتسبي الدول المشاركة في العرض.

وفي الحفل الذي اقيم بمدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن شمال المملكة العربية السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تم استعراض نماذج للقوة الجوية حيث أدت مجموعات من الطائرات النفاثة عروضا على شكل كتل جوية ضمت طائرات هجومية ودفاعية وطائرات تزود بالوقود ،وتقديم عرض للطائرات المروحية تحمل معدات وعتاد عسكري، وقدمت إحدى طائرات الأباتشي المقاتلة استعراض أبرز مهارة قائد الطائرة وكفاءة الطائرة في تنفيذ مهامها.

كما أدت فرق طيران "فرسان الإمارات" و "قلب الأسد" الباكستاني و"صقور السعودية" عروضاً استعراضية وتشكيلات جوية متنوعة، أبرزت كفاءة وقدرة الطيارين في القوات المشتركة .

ويمثل العرض نقلة نوعية في العمل العسكري الاحترافي ويسهم في رفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات المشاركة ودرجة استعدادها لتكون قوة ضاربة لنصرة الحق، وردع كل من تسوّل له نفسه المساس بالدول العربية الإسلامية وبمقدرات شعوبها لاسيما في ظل الظروف الدولية والإقليمية الراهنة.

وشاركت في العرض العسكري الأرضي والجوي وحدات رمزية من القوات المشاركة في التمرين والذي يأتي بعد التمرين الميداني المشترك بالذخيرة الحية الذي شهده يوم امس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأصحاب الجلالة والفخامة والسمو.

وتشارك في تمرين "رعد الشمال" 20 دولة من قوات التحالف العربي والإسلامي وقوات درع الجزيرة والذي يشمل مختلف الأسلحة البرية والبحرية والجوية بقيادة المملكة العربية السعودية.

حضر الحفل الختامي لتمرين "رعد الشمال" من الجانب اليمني نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر ،و رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد المقدشي.


رئيس الجمهورية يهنئ رئيس الاتحاد السويسري باليوم الوطني
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا