رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يشيد بدور الإعلام في مواجهة المليشيا الانقلابية ويدعو لتوحيد الجهود نحو المعركة الوطنية
[24/05/2019 10:43]
مارب - سبأنت :
أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي على أهمية ودور الاعلام في فضح المليشيا الحوثية الانقلابية وكشف جرائمها وانتهاكاتها ونقل الحقائق للرأي العام والدولي وإبراز البطولات والتضحيات والانتصارات العسكرية في مختلف الجبهات رغم الحرب الإجرامية التي تنتهجها المليشيا والتحريض الممنهج الذي تجاهر به قياداتها ضد الاعلام الحر وضد الشهود على جرائمها.

وشدد الفريق المقدشي خلال كلمة ألقاها في أمسية رمضانية للاعلاميين أقامتها دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع بمدينة مأرب على ضرورة تكامل الجبهتين العسكرية والاعلامية وتنسيق وتوحيد الجهود الاعلامية وترشيد الخطاب وتوجيه الاهتمامات نحو المعركة الأساسية المتمثلة في انهاء الانقلاب واستعادة الوطن وعدم الالتفات إلى المعارك الجانبية والانسياق وراء الدسائس والشائعات وحملات التشهير والتضليل التي تخدم العدو الانقلابي.

وأشار وزير الدفاع إلى أن القيادة السياسية والعسكرية تخوض معركتين متزامنتين في مواجهة مليشيا الانقلاب في مختلف الجبهات، ومعركة أخرى تتمثل في جهود اعادة بناء مؤسسة الوطن الدفاعية على أسسٍ وطنيةٍ وعلميةٍ صحيحةٍ بعيداً عن المحسوبية والمناطقية والولاءات الضيقة، بما يضمن إتاحة فرص القيادة والانتساب لجميع أبناء الوطن ووفق معايير الكفاءة والتكافؤ.
واكد المضي نحو اعادة بناء المؤسسة العسكرية في ظروف استثنائية وزمن قياسي بعد أن سيطر الانقلابيون على مقدرات الوطن ومن بينها مقدرات القوات المسلحة.. مشيرا أنه تم تحقيق انجازات كبيرة بدعم ورعاية ومتابعة فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف الفريق المقدشي أن المؤسسة العسكرية هي الرهان الضامن لاستكمال مواجهة المليشيا الحوثية وحماية مكتسبات الثورة والجمهورية ومواجهة مشاريع العنف والتطرف والإرهاب والتصدي لكل المشاريع التخريبية التي تستهدف وحدة وهوية الوطن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه وعرقلة عملية الانتقال لبناء دولته ومستقبله.. وأنها السبيل الآمن لاستعادة وتحقيق أمن واستقرار اليمن وأمن جيرانه وصد المخططات المعادية للعرب والعروبة وإفشال المحاولات الرامية للعبث باستقرار المنطقة وتهديد أمن خطوط الملاحة والمصالح الدولية.

وجدد وزير الدفاع الدعوة لجميع أبناء الشعب بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم لمزيد من الالتفاف حول القيادة الشرعية ومساندة الجيش الوطني والاصطفاف تحت مظلة المشروع الوطني الجامع وعدم الالتفات للارجافات ومحاولات التشويه والتشويش على المعركة الأساسية.. مؤكدا المضي نحو تحقيق كامل الأهداف والوفاء لدماء الشهداء والجرحى مهما كان الثمن، وليس أمامنا إلا أن ننتصر ونعيش بعزة وكرامة أو نموت وننال شرف الشهادة.

من جهته قال وكيل أول محافظة مأرب الشيخ علي الفاطمي إن الاعلام له دورا كبيرا في هذه المعركة الوطنية التي فرضت المليشيا الحوثية على اليمنيين.. معبرا عن التقدير لجهود وتضحيات الاعلاميين وصمودهم في مواجهة اعلام الحوثي وداعميه وتعرية أكاذيبه وتضليلاته.. مشددا على مواصلة الجهود لنقل الحقائق وتوضيح القضية اليمنية العادلة.

حضر الفعالية محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، ومحافظ محافظة صعدة اللواء هادي طرشان، ومحافظ محافظة ريمة الشيخ محمد الحوري، وعدد من القيادات العسكرية والامنية والسياسية وقيادات السلطات المحلية.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية
تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا