رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12565.89 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي، اليوم الخميس، منخفضًا 42.09 نقطة، ليقفل عند مستوى 12565.89 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 10 مليارات ريال.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني : نرفض تحويل قضية اليمن الى ورقة سجال بين الأحزاب الحاكمة والمعارضة في أوروبا
[23/05/2019 02:04]

لندن ـ سبأنت

عبر وزير الإعلام معمر الإرياني عن رفض الحكومة لتحويل قضية اليمن إلى ورقة سجال بين الأحزاب الحاكمة والمعارضة في دول أوروبا.

وخلال لقاءه عدد من قيادات " مجموعة أصدقاء اليمن " في حزب العمال البريطاني ، استعرض الارياني مع عدد من البرلمانيين والناشطين مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية في بلادنا وموقف الحكومة من الانسحابات احادية الجانب التي قامت بها الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران في موانئ الحديدة .

ودعا الوزير الإرياني الأحزاب البريطانية إلى دعم خيارات الشعب اليمني الذي يطالب بإنهاء الإنقلاب وإستعادة مؤسسات الدولة وبناء اليمن الإتحادي الجديد وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي شارك في صناعتها كافة أطياف اللون السياسي في بلادنا ، وإستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة حتى لا تنجر تلك الأحزاب إلى مواقف غير محايدة .

وأضاف " نطالب المجتمع الدولي بممارسة الضغوط على إيران لوقف دعم الميليشيات الانقلابية واستعادة الدولة اليمنية التي لطالما كانت شريكة للمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب وحماية ممرات الملاحة العالمية وحتى يعود الأمن والاستقرار إلى المنطقة " ..

وأشار الإرياني إلى أن إعلام إيران وحزب الله الداعم للميليشيات الانقلابية يصور الأحداث في اليمن بطريقة مغلوطة تبرر ما تمارسه الميليشيات من إنتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني وتضلل الرأي العام في كثير من الدول من خلال تصوير ما يحدث في بلادنا على أنه صراع يمني سعودي ، وليس انقلاب قامت به ميليشيات متمردة عنصرية تدعي الحق الإلهي بالحكم مدعومة من إيران حولت من خلال انقلابها بلادنا إلى منصة لاستهداف دول الجوار وتهديد ممرات الملاحة الدولية خدمةً لمشروع إيران في المنطقة .

وتطرق وزير الإعلام إلى العلاقات اليمنية السعودية والروابط التاريخية والاجتماعية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين ، مذكراً بأن المملكة العربية السعودية استقبلت اكثر من ستمائة الف مواطن يمني خلال فترة الانقلاب ، وقدمت من المساعدات الانسانية للشعب اليمني ما فاق مساهمات بقية دول العالم ، ولا تزال المملكة مستمرة في دعمها أشقاءها من أبناء الشعب اليمني من أجل استعادة دولتهم ومشروعهم الوطني الجامع الذي أرادت الميليشيات الانقلابية تحويله إلى مشروع طائفي يخدم إيران ومشروعاتها التدميرية في منطقتنا ..

وجدد الارياني التأكيد على موقف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على الوصول إلى السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها والمعترف بها من كافة أطراف المجتمع الدولي والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ ، وأن الحكومة ومن منطلق مسئوليتها عن كافة أبناء الشعب في كافة محافظات ومناطق الوطن فإنها عازمة على المضي في انهاء الانقلاب وتحقيق السلام وانهاء ممارسات الميليشيات الانقلابية بحق أبناء شعبنا في مناطق سيطرتها ..

ونوه الوزير الارياني الى الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد تحسين الوضع الانساني وصرف مرتبات الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة في كافة محافظات الجمهورية حيث وصل ما تم صرفه في بداية العام إلى اكثر من ٥٠٪؜ ، لترتفع النسبة في نهاية شهر ابريل الماضي الى ٦٠ ٪؜ ، ومن المتوقع ان يصل الى نهاية السنة اكثر من ٧٠٪؜ ، الأمر الذي يساعد في تخفيف الأزمة الانسانية، داعياً المجتمع الدولي الى دعم جهود استعادة وتفعيل مؤسسات الدولة لانها الضامن الحقيقي لتوفير حياة كريمة لكافة أبناء الشعب اليمني .

حضر اللقاء سفير اليمن في المملكة المتحدة الدكتور ياسين سعيد نعمان.



رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
وزير المياه والبيئة يبحث مع سفير دولة ليبيا لدى بلادنا علاقات التعاون الثنائي ويجري اتصالا هاتفيا بوزير المياه الليبي
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا