استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يشهد ختام مناورات "رعد الشمال"
[10/03/2016 10:56]
حفر الباطن ـ سبأنت

حضر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ختام مناورات "رعد الشمال" التي نظمتها المملكة العربية السعودية بمحافظة حفر الباطن بمشاركة وحدات عسكرية من عدة بلدان عربية واسلامية.

وكان في مقدمة حضور الاختتام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من قادة وزعماء الدول العربية والاسلامية المشاركة في المناورة .

وشاركت في المناورة قوات عسكرية من 20 دولة عربية واسلامية استجابة لدعوة المملكة العربية السعودية للمشاركة في التمرين الكبير الذي استمر 15 يوما.

وتعد مناورة "رعد الشمال" اكبر المناورات العسكرية من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة العمليات العسكرية التي غطت مسرح عمليات المنطقة الشمالية في السعودية والتي تهدف الى تعزيز وحدة الصف ودرء المخاطر التي تواجه الأمة العربية والإسلامية في المحافظة على الأمن والاستقرار ورفع مستوى الجاهزية القتالية وقياس القدرة على ادارة العمليات العسكرية بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات بين جيوش البلدان المشاركة وتفعيل مفهوم العمل المشترك وفقا للعقيدة المشتركة لمواجهة كافة التهديدات المحتملة.

وكان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قد وصل الى قاعدة الملك سعود بالقطاع الشرقي صباح اليوم الخميس وكان في استقباله ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما حضر حفل اختتام المناورات من الجانب اليمني نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد المقدشي ، والملحق العسكري في سفارة بلادنا بالرياض اللواء ناجي الزايدي .


رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
رئيس الجمهورية يصل الرياض بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن محمد صالح قشول
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن محمد احمد الرصاص
محافظو المحافظات يهنئون فخامة الرئيس بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يعزي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت بوفاة شقيقه
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من ولي عهد البحرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا