اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
راموس يظهر بقميص سان جرمان
ذكرت صحيفة "Le Parisien"، أن المدافع الإسباني سيرخيو راموس، سيشارك في التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان المقررة اليوم الثلاثاء، تمهيدا لخوضه المباريات المقبلة للفريق.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف الوطني يهنئ رئيس الجمهورية بالعيد الوطني الـ 29 للجمهورية الـ 22 من مايو
[22/05/2019 11:32]
عدن- سبأنت

رفع التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية ،اليوم ،برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ 29 للجمهورية الـ 22 من مايو.

وقال التحالف في البرقية "في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والرقي والتسامح والتكافل والتآلف يحتفل شعبنا اليمني بالذكرى التاسعة والعشرون لقيام الوحدة اليمنية في ٢٢ مايو ١٩٩٠م، والتي كانت محطة فاصلة في تاريخ اليمن وطنا وشعبا ووضعته على عتبات الحرية والتعددية تحت سقف الدستور والمواطنة المتساوية".

وأضاف "ان ذكرى الثاني والعشرين من مايو -اليوم الوطني- للجمهورية اليمنية التي تتزامن مع المواجهة المستمرة لأكثر من أربع سنوات مع قوى الانقلاب والكهنوت الامامي التي أرادت أن تعود باليمن وشعبه الى عصور التخلف والتمزق ،تؤكد أن لا خيار أمام اليمنيين سوى انهاء المشروع الايراني في بلادنا وانهاء الانقلاب واستعادة الدولة والانطلاق نحو تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وفي مقدمتها بناء الدولة الاتحادية الجديدة القائمة على أسس دستورية وقانونية والتي تحمي حقوق المواطنين وحرياتهم وكرامتهم".

وعبر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية عن اصدق التهاني واخلص التبريكات لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه الفريق علي محسن الاحمر ورئيس واعضاء الحكومة وكافة أبناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم ابطال القوات المسلحة والامن الذين يخوضون اشرف المعارك في مواجهة الانقلابيين الذين رهنوا قرارهم للمتربصين باليمن وشعبه والأمة العربية كافة.

وجدد التحالف الدعوة إلى وحدة الصف والتسامح والتآلف بين أبناء الشعب ودحر الانقلابيين وانهاء سيطرتهم على ما تبقى من مناطق بما فيها العاصمة صنعاء وتعزيز مؤسسات الدولة وإعادة بنائها بما يتوافق مع العهد الجديد للدولة الاتحادية الذي توافق عليه اليمنيين بمختلف مكوناتهم في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كما عبر عن الشكر والعرفان لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية واسناد من دولة الإمارات العربية المتحدة على استمرار دعمهم لليمن حكومة وشعبا في مواجهة الانقلابيين واستعادة مؤسسات الدولة والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، والشكر موصول لكل الاشقاء والاصدقاء الداعمين للشرعية واستعادة الدولة واعادة الأمن والاستقرار لبلادنا..مترحماً على الشهداء ومتمنياً للجرحى الشفاء.


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا