وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك محاضرة في الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين تناول فيها جذور وطبيعة الصراع مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيف انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ومؤسسات الدولة، موضحا بأنها جماعة لا تؤمن بالمواطنة المتساوية، الامر الذي ادى الى حدوث مآسي انسانية وسياسية واقتصادية و مجتمعية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئاسة المصرية تقدم التهاني بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية
[21/05/2019 04:47]
القاهرة - سبأنت :
قدم أمين رئاسة جمهورية مصر أحمد إيهاب تهاني الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمناسبة العيد الوطني الـ 29 لقيام الجمهورية اليمنية 22 مايو 1990م.

جاء ذلك خلال استقبال سفير اليمن في مصر الدكتور محمد مارم، اليوم، أمين رئاسة جمهورية مصر العربية أحمد إيهاب، الذي قدم تهاني الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لليمن قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة العيد الوطني، وعبر عن التمنيات لليمن دوام التقدم والازدهار وتحقيق ما تصبو إليه من رفعة وتطور وأمن واستقرار .. مؤكداً وقوف مصر الدائم إلى جانب اليمن وشعبه ودعمها المستمر للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس هادي.

واستعرض السفير مارم، تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في اليمن، ومستجدات تنفيذ اتفاق ستوكهولم واستمرار الميليشيات الحوثية الانقلابية في رفض تنفيذه، وممارساتها خلال الأشهر الخمسة الماضية من عمر الاتفاق، والخروقات التي قامت بارتكابها في الحديدة وغيرها من المناطق اليمنية.

وجدد مارم، التأكيد على موقف الحكومة الشرعية الرافض لعملية الانسحابات أحادية الجانب التي قامت بها الميليشيات الانقلابية من موانئ الحديدة لافتقارها إلى أبسط عمليات التحقق والرقابة التي مكنت الميليشيات من تنفيذ مسرحيتها الهزلية وتسليم الموانئ لأنفسها، كما جدد التأكيد أن الحكومة كانت وستظل مع تحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216.

وأعرب السفير مارم، عن شكره لأمين رئاسة الجمهورية المصرية على المشاعر الطيبة والرفيعة التي أبداها فخامة الرئيس المصري للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة وشعب اليمن، مشيداً بالعلاقة الوثيقة والوطيدة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما توليه مصر من اهتمام ورعاية للجالية اليمنية المقيمة في أراضيها.


وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
وزير الأوقاف ورئيس الأركان يتفقدان أبطال الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية السابعة
الارياني يشارك في أعمال الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في مدريد
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البطل العميد هلال الخالدي
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد لواء المجد العميد الخالدي بمعارك الحرية والكرامة
بن مبارك: تخلي ميليشيا الحوثي عن ادعاء الحق الإلهي شرط أساسي للسلام في اليمن
وزارة الدفاع ورئاسة الاركان تنعيان العميد هلال الخالدي
وزير الخارجية يلتقي نظيره الفلسطيني
محافظ الحـديدة يوجه بصرف 100 مليون ريال لتأهيل عدد من المرافق بمديرية حيس
حزب الإصلاح: بيان بن دغر وجباري لا ينسجم مع تضحيات اليمنيين في مواجهة ميليشيا الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا