اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المملكة والإمارات والنرويج يبلغون مجلس الأمن الدولي بشأن الهجمات على ناقلات النفط
[16/05/2019 11:24]

نيويورك ـ سبأنت :
وجهت البعثات الدائمة لكل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة النرويج لدى الأمم المتحدة رسالة مشتركة إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة لإبلاغه بالحادث الذي وقع في المياه الإقليمية الإماراتية الذي تسبب في إلحاق أضرار بأربع ناقلات نفط.

جاء ذلك في بيان مشترك أصدرته البعثات الدائمة لكل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة النرويج لدى الأمم المتحدة اليوم، بشأن الهجمات على ناقلات النفط وفيما يلي نصه:

وجهت البعثات الدائمة لكل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة النرويج رسالة مشتركة إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بتاريخ 15 مايو 2019 م لإبلاغه بالحادث الذي وقع في المياه الإقليمية الإماراتية بتاريخ 12 مايو 2019 م الذي تسبب في إلحاق أضرار بالغة بأربع ناقلات نفط، منها ناقلتان سعوديتان وناقلة تحمل علم النرويج وأخرى تحمل علم الإمارات.

وقد وصف الحادث معالي المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، قائلًا: إنه عمل تخريبي يؤثر على سلامة الملاحة الدولية وأمن إمدادات النفط العالمية.

وأضاف: لذلك فإن المملكة العربية السعودية تندد بأشد العبارات بهذه الهجمات الإرهابية وتدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف صارم تجاه الجهات المسؤولة عن مثل هذه العمليات التخريبية الاستفزازية.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن الهجمات لم تسفر عن وقوع أي إصابات أو تسرب نفط أو مواد كيميائية ضارة، إلا أنها كانت من المحتمل أن تتسبب في حدوث خسائر فادحة في الأرواح ووقوع كارثة بيئية في خليج عمان.

وقد صرحت المندوبة الدائمة لمملكة النرويج لدى الأمم المتحدة السفيرة منى يول قائلة: أنا ممتنة لعدم تعرض طاقم السفينة النرويجية للأذى، إلا أن السفينة تعرضت لأضرار مادية وذكرت أن السلطات النرويجية تقوم حاليًا بتقييم الوضع بالتعاون الوثيق مع الأطراف المعنية بما في ذلك السلطات الإماراتية.

وقد وقعت هذه الهجمات داخل المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة شرق ميناء الفجيرة، إلا أن العمليات تسير بشكل طبيعي في ميناء الفجيرة دون أي انقطاع، وتتخذ دولة الإمارات جميع الخطوات اللازمة لحماية الشحن التجاري وحركة الملاحة البحرية، كما اعتمدت تدابير مكثفة للحفاظ على السلامة والأمن البحري.

من جانبها، شددت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا نسيبة، على أن هذه الهجمات تأتي في وقت يتعين فيه على الجهات المعنية المسؤولة في جميع أنحاء المنطقة العمل معًا من أجل تخفيف التوترات، مبينة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتعاون مع كل من السعودية والنرويج وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية للتحقيق في هذه الهجمات.

كما تنوي كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والنرويج إخطار المنظمة البحرية الدولية رسميًا بشأن هذه الهجمات والتهديد الذي تشكله على الشحن البحري الدولي.


كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قصير المدى باتجاه البحر الشرقي
الصين تطلق قمرين اصطناعيين
مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
ولي العهد السعودي يبحث مع المستشار الألماني مستجدات الأوضاع على المستوى الإقليمي والدولي
ارتفاع ضحايا الزورق اللبناني الغارق قبالة السواحل السورية الى ٨٦ قتيلا
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بالتوقيع على إنشاء الصندوق الإسلامي العالمي للاجئين
ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات التي تهز إيران إلى 36 قتيلا
ولي العهد السعودي يؤكد مواصلة جهود المملكة لتخفيف الآثار الإنسانية للأزمة الأوكرانية الروسية
السعودية تطلق برنامجا لرواد الفضاء وتعتزم إطلاق أولى الرحلات في 2023
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا