وزير الخارجية يبحث مع سفيرة الدنمارك سبل تعزيز العلاقات الثنائية
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع سفيرة الدنمارك لدى اليمن ليزا لوته بليزنير، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل رئيس شركة هونداي الكورية
[07/05/2019 04:41]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس ومدير العمليات في شركة هونداي الكورية تشونج يونج والوفد المرافق له الذي يزور مدينة عدن حاليا.

تناول اللقاء، الافاق الاستثمارية المتاحة، وتفعيل  التبادل التجاري في مختلف المجالات، وامكانية اسهام الشركات الكورية في دعم وتطوير بعض القطاعات الخدمية ومشاريع الطاقة في اليمن، انطلاقا من العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.

واطلع رئيس الشركة الكورية، رئيس الوزراء، على انشطة الشركة والمجالات التي تعمل فيها، وخططها المستقبلية بما في ذلك امكانية مساهمتها في مجال إعادة الإعمار في اليمن، وتقديم الخبرات اللازمة في المجالات التنموية والخدمية.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بعمق علاقات الصداقة والتعاون بين اليمن وكوريا الجنوبية، والدعم الكوري المستمر لليمن وشعبها في مختلف الظروف والاحوال وموقفها الثابت في دعم الشرعية الدستورية المتمثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكدا أن كل هذا الدعم سيظل محط اعتزاز وتقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، الى أن كوريا الجنوبية تعد شريكا تجاريا فاعلا لليمن، لافتا إلى أهمية تفعيل الشراكة الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء ، أن الحكومة ستعمل جاهدة على توفير كافة التسهيلات الممكنة للشركات الكورية وستقدم الدعم اللازم لها للاستفادة من الامكانات الاستثمارية المتاحة.. معربا عن تطلعه إلى تحقيق شراكة نوعية مع الشركات والمؤسسات الكورية والعمل وفقا والاولويات الأساسية والتركيز على إيجاد حلول عملية قابلة للتطوير تساعد على انتشال محطات الكهرباء والطاقة في عدن من وضعها الراهن وتحقيق تطور ملموس في أدائها العام على المدى القصير.

بدوره ، أبدى رئيس شركة هونداي الكورية، أن الشركة ستعمل بكل ما لديها من خبرات في إعادة إعمار اليمن، كما ستعمل على تقديم كل ما يمكن لخدمة الشعب اليمني في كافة المجالات الخدمية والتنموية، لافتا الى استعداد بلاده للمشاركة في برنامج إعادة إعمار اليمن في كافة القطاعات.
وأعرب عن سعادته بزيارة العاصمة المؤقتة عدن ولقاء دولة رئيس الوزراء.

حضر اللقاء، وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد عبدالله العناني، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا