رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بحضور اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.
ستارمر: توبيخ صندوق النقد الدولي للسياسة الاقتصادية البريطانية كان "شديد الخطورة"
قال زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر إن توبيخ صندوق النقد الدولي للسياسة الاقتصادية البريطانية كان "شديد الخطورة"، وحث حكومة ليز تراس على إصلاح "الفوضى" الاقتصادية التي سببتها.
هيغير: ارتفاع اسعار الكهرباء سيقتل اقتصاد سلوفاكيا
أعرب رئيس الوزراء السلوفاكي إدوارد هيغير، اليوم الأربعاء، عن اعتقاده بأن الارتفاع الهائل في أسعار الكهرباء يمكن أن يؤدي باقتصاد البلاد إلى خطر الانهيار.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل توصي بإنشاء كلية للزراعة بجامعة سيئون
[07/05/2019 01:59]


سيئون ـ سبأنت

أوصت ورشة عمل نظمتها جامعة سيئون اليوم حول مستقبل التعليم الزراعي بضرورة إنشاء كلية زراعة بعد توفير كافة متطلباتها من مختبرات ومعامل ومزرعة تعليمية بحثية وتوفير الاعتماد اللازم للكادر التعليمي وتطوير قسم الزراعة والأغذية بكلية العلوم التطبيقية كنواة لكلية الزراعة.

ودعت توصيات الورشة التي أقيمت في قاعة البحوث الزراعية بمدينة سيئون الأخذ بعين الاعتبار ضمان استمرارية قسم الزراعة والأغذية بكلية العلوم التطبيقية لعلاقته بخصوصية المنطقة، وإعطاء الدعم والاستثناءات لتحقيق ذلك، إضافة إلى تقديم الحوافز من قبل السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المهتمة بالتنمية البشرية للمساهمة في التغلب على ظاهرة عزوف الطلاب عن التعليم الزراعي رغم أهميته للقطاع الزراعي.

في افتتاح الورشة أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي الى أهمية الورشة التي درست واقع التعليم الزراعي وحاجة المجتمع وتطلعاته، مؤكدا حرص السلطة المحلية في تقديم ما بوسعها لأجل دعم قطاع التعليم الزراعي الذي سينعكس إيجابا على الواقع .

من جانبه أشار رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد الكثيري الى أهمية التعليم الزراعي بالجامعة، وما تقوم به من خطوات في وضع خطط ودراسات ؛ لأجل تطوير التعليم الزراعي وفق معايير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

فيما تطرق نائب رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله سالم علون ومدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس شكري صالح باموسى عن أهمية انعقاد هذه الورشة بمشاركة مختصين قادرين على تقديم العطاءات للمجتمع عبر التعليم الزراعي.

وناقشت الورشة عدة أوراق عمل حول التخصصات المختلفة للتعليم الزراعي وأفاقة في جامعة سيئون واحتياجات سوق العمل من مخرجات هذا المجال وأهم معوقات التعليم الزراعي في جامعة سيئون وغيرها من المحاور التي تهتم بهذا الشأن .





رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
الحكومة اليمنية تدين إعتداء النظام الإيراني على إقليم كردستان في العراق
السفارة اليمنية في أنقرة تحتفي بالذكرى ال 60 لثورة ٢٦ سبتمبر
"النضال الثوري ضد الإمامة قديما وحديا" في ندوة سياسية بمأرب
اجتماع موسع بعدن يناقش اوضاع المصائد السمكية بعدن
اليمن تشارك في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو"
نائب رئيس مجلس الشورى يحضر بمأرب امسية فنية بمأرب احتفاء بالاعياد الوطنية
السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تفعيل دور ميناء الاصطياد السمكي بعدن
تنفيذي ميفعة في شبوة يناقش أضرار السيول ومخاطر الحفر العشوائي في الأودية
الماس يطلع على مستوى إنجاز أعمال صيانة وتحسين الطريق البحري في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا