اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي نظيره الفرنسي
[08/05/2015 11:16]
الرياض- سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند الذي يزور المملكة العربية السعودية حاليا .

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها لما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين في مختلف المجالات .

وأكد الرئيسان حرصهما على تطوير العلاقات التاريخية بين البلدين خاصة الشراكة الاقتصادية وحماية المصالحة المتبادلة .

وأعرب فخامة رئيس الجمهورية عن شكره للجهود التي بذلتها جمهورية فرنسا لدعم الشعب اليمني و مواقفها الداعمة لليمن، ودورها الدبلوماسي خاصة في خروج قرار مجلس الأمن الأخير الى حيز التنفيذ..مشيراً الى ان المليشيات الحوثية ومتمردي صالح لم يتركوا للشعب اليمني من خيار غير اللجوء الى أشقائهم لنجدتهم وإنقاذهم أمام آلة القتل والإرهاب ..معربا عن شكره لدعم جمهورية فرنسا لتحالف دعم الشرعية الدستورية في اليمن .

وأوضح فخامة رئيس الجمهورية ان مليشيات الحوثي وعصابة صالح تقوم بارتكاب جرائم حرب في كل من محافظات عدن والضالع وتعز ولحج وشبوه والتي تعتبر جرائم حرب يجب عدم السماح باستمرارها..متطلعاً الى ان تقوم الحكومة الفرنسية بدور فعال في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لابناء الشعب اليمني الذي يعاني من نقص في المواد الغذائية و الأدوية والمشتقات النفطية نتيجة الحرب الهمجية التي تشنها مليشيات الحوثي وجماعة صالح .

وقال رئيس الجمهورية" ان الوضع الإنساني وتحسين ظروف اليمنيين، من اهم القضايا التي تشغلنا كثيرا، وقد وجهت الحكومة بتسهيل كل الإجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية والاغاثية لأبناء شعبنا وان الشعب اليمني بمختلف شرائحه بحاجة ماسة للإغاثة الإنسانية ".

وأكد الرئيس الفرنسي دعم الحكومة الفرنسية للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي و الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن واستكمال العملية السياسية الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

كما اكد الرئيس فرانسوا هولاند حرص الجمهورية الفرنسية على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وخاصة التعاون الاقتصادي .

وقال " يمكنكم دائما الاعتماد على فرنسا ودعمها لليمن"



رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا