رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة مستوى تنفيذ المشاريع التنموية في حضرموت
[30/04/2019 11:09]
سيئون- سبأنت

ناقش لقاء عقد ، اليوم ، بمدينة سيئون محافظة حضرموت برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري مستوى تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من نسبة وادي حضرموت من مخصصات المحافظة من مبيعات النفط والخدمات التي تقدمها مؤسستي الكهرباء والمياه ومكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في وادي حضرموت والصحراء والإشكاليات التي تواجه سير العمل في تلك الجهات .

وفي مستهل اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي ومدراء عموم والإدارات المتخصصة بمؤسستي الكهرباء والمياه ومكتب وزارة الشغال العامة والطرق بالوادي والصحراء ،اكد الوكيل الكثيري على أهمية التعجيل في رفع الدراسات الفنية الدقيقة للمشاريع ذات الأولوية التي تلبي احتياجات الخدمات المقدمة من قبل مؤسستي الكهرباء و المياه وكذا المشاريع الهادفة ربط القرى الريفية بطرقات اسفلتية ، والتغلب على الإشكاليات التي تبرز أثناء تنفيذ المشاريع أولا بأول وإيجاد المعالجات المناسبة لها .

وتطرق اللقاء إلى جملة من القضايا والإشكاليات التي تشكل هما ثقيلا على القائمين على نشاط وعمل المؤسستين ومنها تراكم مديونية المؤسستين لأعداد من المستهلكين ، والإجراءات المتخذة لتنظيم الأسواق وحركة المرور خلال شهر رمضان وآليات العمل المتفق بشأنها للعمل بروح الفريق الواحد كل من موقع عمله .

وأشار وكيل المحافظة الى أن قطاع المياه والكهرباء حظي بعد التربية والتعليم بنصيبه من نسبة وادي حضرموت من مبيعات المحافظة للنفط وذلك لأهميته مشاريع هذا القطاع الحيوي ومنها مشروع طريق رسب ساه بطول 22 كيلو متر وطريق القطن بروج بطول 11 كيلو متر ومشروع سفلتة عقبة كتبه في مديرية تريم وهناك توجيه من رئيس الجمهورية للحكومة للبحث عن مصادر تمويل لمشروع طريق المناطق الصحراوية ثمود القف حجر الصيعر ، مشددا على ضرورة أن تستفيد من المشاريع التي يتم إعدادها المناطق ذات الكثافة السكانية .

وشدد الوكيل بعدم تأخير الدراسات الفنية المطلوبة لمشاريع التنمية التي تتطلبها المؤسسات الخدمية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه نظرا لارتباطها بحياة الناس اليومية ، والتأكيد على ضرورة إعداد برنامج زمني لتنفيذ مراحل مشروع طريق رسب ساه والاتفاق مع الجهة المنفذة لهذا المشروع بالبدء بسفلتة سبعة كيلو مرات التي تم إستكمال الأعمال الإنشائية والترابية في هذا المقطع من إجمالي طول الطريق .

وجرى في اللقاء تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة المساعد هشام السعيدي تضم في قوامها عدد من المختصين ومن تراه مناسبا لانجاز مهمتها في تقييم مشروع إعادة تأهيل خط الاسبستوس قطر 8 إنش إلى قطر 315 ملم البولي إيثيلين في مدينة القطن على أن ترفع بنتائج عملها إلى وكيل المحافظة قريبا .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا