رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
السعودية ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة
رحبت المملكة العربية السعودية بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وزيادة نقاط العبور البرية لتسهيل وصول المساعدات مما يساهم في تخفيف آثار الأزمة على المدنيين في تلك المنطقة.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف يؤكد استهداف مليشيا الحوثي لمجلس النواب بــ 13 طائرة بلا طيار
[29/04/2019 06:40]

الرياض ـ سبأنت:
قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي إن المليشيا الحوثية حاولت استهداف مجلس النواب وأعضاءه خلال فترة انعقاده بمدينة سيئون، بـ 13 طائرة بدون طيار.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقده اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض أن قوات الدفاع الجوي لقوات التحالف ممثلة في الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من إسقاط الطائرات.

ونقل المالكي ترحيب قيادة القوات المشتركة للتحالف بما صدر عن مجلس النواب وانتخاب الشيخ سلطان البركاني رئيسًا للبرلمان، وما طرح خلال الجلسة النهائية من قبل الحكومة لمشروع قانون تجريم الحوثيين واعتبارهم مليشيا وتنظيم إرهابي، إلى جانب اعتماد الميزانية للعام 2019م .

وتطرق المالكي في المؤتمر الصحفي الى مشروع "معًا من أجل التعليم في اليمن" الذي دشنه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ووزارة التعليم السعودية بهدف دعم القطاع التعليمي في اليمن، الذي يأتي استمرارًا للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لرفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني.

وأكد أن هذا المشروع سيتم من خلاله إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تُعنى بالمجال التعليمي منها تقديم 50 ألف طاولة ومقعد مدرسي، تخدم 50 ألف طالب وطالبة في 14 محافظة يمنية، بالإضافة إلى اللوازم المدرسية، والمنح الدراسية للطلبة اليمنين الموجودين في الداخل اليمني، وتقديم منح للطلبة اليمنين المسجلين في أنظمة التعليم العام داخل المملكة العربية السعودية.

ونوه بالجهود والعمليات الإنسانية المستمرة من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منها الحملة الطبية التطوعية الثانية للعمليات الجراحية للقلب المفتوح والقسطرة للأطفال البالغة جميعها 95 عملية جراحية ناجحة، مؤكدًا استمرار الجهود في هذا الجانب في المناطق التي تم تحقيق الأمن والاستقرار فيها.

وأشار إلى جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في إعادة أهالي قرى آل أبو جبارة في محافظة صعدة لمنازلهم بعد تحريرها، وتقديم المساعدة لهم.

كما تطرق العقيد المالكي إلى انتهاكات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران للقانون الدولي الإنساني بتفجيرهم لمنازل الأهالي في اليمن، الذين تعتبرهم المليشيا الحوثية معارضين ولا تنسجم توجهاتهم السياسية والقبلية والاجتماعية مع أفكارهم, كذلك تهديد المليشيا الحوثية الإرهابية بتفجير الخزان العائم للنفط الخام "صافر" الذي كاد يتسبب في كارثة بيئية واقتصادية, كذلك إعاقة الحوثيين للجهود المبذولة لتفريغه, إذ يحوي قرابة الأكثر من 1,140,000 برميل من النفط الخام.

وأوضح أن هناك جهود مشتركة ما بين الحكومة اليمنية الشرعية وقيادة القوات المشتركة للتحالف وخبراء أممين لتفادي هذه الكارثة من خلال المبادرات والمناقشات، مشيرًا إلى أن هناك مخاطر من تسرب النفط الخام إلى البحر الأحمر وجنوب البحر الأحمر وبحر العرب مما يتسبب في كارثة بيئية واقتصادية.

وبلغ عدد انتهاك المليشيا الحوثية المدعومة من إيران للقانون الدولي والإنساني بزراعة الألغام بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر وتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية منذ بداية العمليات 125 لغمًا، في حين بلغت الانتهاكات الحوثية في الحديدة واختراق وقف إطلاق النار الذي بدأ في 18 ديسمبر 2018 ويستمر حتى الآن 3811 انتهاكًا في تعطيل متعمد لاتفاق ستوكهولم, مشيرًا إلى الإعلان الصادر من اللجنة الرباعية بضرورة تطبيق المليشيا الحوثية وانصياعها للقرارات الأممية الخاصة بالحديدة وباتفاق ستوكهولم.

وتناول جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في تدمير القدرات النوعية للمليشيات الحوثية, المتمثلة في استهداف شبكة الطائرات بدون طيار ومنصاتها الموجودة في صنعاء التي من خلالها تقوم المليشيا الحوثية بتخزين الطائرات بدون طيار، إذ يتواجد فيها خبراء من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني الإرهابي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن العمليات الإنسانية في الداخل اليمني مستمرة، إذ لاتزال جميع المنافذ الإغاثية الجوية والبحرية والبرية تعمل بالطاقة الاستيعابية، ويتم إعطاء التصاريح الواردة إلى قيادة القوات المشتركة للتحالف للعمليات الإنسانية كافة أوامر التحركات للمنظمات الإغاثية البالغة حتى الآن 22600 تأمين وتصريح، فيما يبلغ مجموع التصاريح الكلي منذ بداية العمليات العسكرية حتى الآن 44834 (الجوية 15.186 ،البرية 1357، الجوية 5713 ).

وأشار إلى تقرير منظمة التحقق والتفتيش (UNVIM) التابع للأمم المتحدة في جيبوتي للفترة من 17 - 23 أبريل 2019م، مبينًا أنه لا يوجد أي طلبات تم تقديمها إلى قيادة القوات المشتركة للتحالف للإجلاء والعمليات الإنسانية وتم إلغاؤها أو إلغاء الموافقة عليها أو رفضها.

وتطرق لجهود التحالف في إسناد الجيش الوطني اليمني خلال الفترة الماضية وموقف العمليات بشأن مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية، وأيضًا المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية وما تم تحريره من الأراضي اليمنية بدعم من التحالف.

يشار إلى أن عدد الصواريخ البالستية والمقاذيف التي أطلقت باتجاه المملكة حتى 29 أبريل 2019م، 226 صاروخًا بالستيًا, والمقاذيف 71,281 , في حين بلغ إجمالي خسائر المليشيا الحوثية التابعة لإيران من 15 - 29 أبريل 2019م, 200 وعدد القتلى الحوثيين 1002 .


رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا