الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
أكدت دولة الكويت، التزامها القوي بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لبلادنا جرّاء تدهور الأوضاع الإنسانية في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في العالم.
مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية
وافق مجلس الشيوخ الامريكي، على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري للتصدي للعنف المسلح هو الأول من نوعه الذي يرقى لمستوى تشريع اتحادي لسلامة الأسلحة النارية منذ عقود.
ايلون ماسك : تسلا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات
قال مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، الملياردير الأميركي إيلون ماسك "أن المصانع الجديدة الجديدة للشركة العملاقة في ألمانيا وأميركا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات بسبب نقص البطاريات وتعطل الإمدادات في الصين جراء جائحة فيروس كورونا المستجد".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام المؤتمر الدولي تحت شعار "دور الإعلام في التصدي للإرهاب"
[05/03/2016 01:57]
القاهرة-سبأنت

اختتم في العاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت المؤتمر الدولي تحت شعار "دور الإعلام في التصدي للإرهاب" والذي نظمته رابطة الجامعات الإسلامية.

ودعا المؤتمر في بيانه الختامي اليوم السبت إلى ضرورة التعاون بين مختلف المؤسسات في الدول الإسلامية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للحد من ظاهرة الإرهاب الإلكتروني كونها من أهم أدوات الجماعات الإرهابية لنشر أفكارها..مطالباً بتفعيل دور وسائل الإعلام الإسلامية لدعم الجاليات الإسلامية في الخارج للقيام بدورها في توضيح حقائق الإسلام .

وشدد على ضرورة تركيز الرسائل الإعلامية الموجهة للغرب على التمييز بين حرية الرأي والإبداع التي يجب احترامها والدفاع عنها ، وبين مسؤولية الإعلام الغربي في ضرورة احترام أديان الأخرين وعقائدهم وعدم الربط بين الإسلام والإرهاب والتأكيد على أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.

كما طالب بوضع استراتيجية إعلامية إسلامية لمكافحة الإرهاب مع توفير الإمكانات البشرية والفنية لها بما يضمن حضوراً فاعلا للحرب الشرسة التي تخطط لشنها كل دول العالم وشعوبه لمواجهة خطر الإرهاب الذي يهدد البشرية واهمية تنفيذ مواثيق الشرف الإعلامي التي تنص على مراعاة المعايير المهنية والأخلاقية.

واكد على أهمية تكامل الجهود بين المؤسسات الإعلامية والثقافية والتربوية والدينية بالعالم الإسلامي لوضع خطة استراتيجية لمكافحة الإرهاب والتصدي له حتى لا تكون الحلول الأمنية مع أهميتها، هي فقط التي تتصدر المشهد في المواجهة.



وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
دعم سعودي بـ 2.5 مليون دولار لتقديم خدمات الصحة الإنجابية لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة امس الأربعاء
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش الأوضاع الاقتصادية والتنسيق بين السياسة المالية والنقدية
رئيس اللجنة العسكرية يطلع اللواء الزبيدي على ما تم انجازه منذ تشكيلها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا