نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة في ماليزيا تناقش أهمية مخرجات الحوار الوطني في بناء دولة القانون في اليمن
[27/04/2019 02:40]


كوالالمبور ـ سبأنت

عقدت في العاصمة الماليزية كوالالمبور ندوة حول أهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في بناء دولة القانون وتطبيق العدالة الاجتماعية نظمها اتحاد الطلاب اليمنيين في ماليزيا.

ناقشت الندوة ثلاث اوراق عمل، تناولت الاولى المقدمة من الملحق الثقافي بماليزيا المستشار عبدالله الذيفاني مدلولات واهمية مخرجات الحوار الوطني والتي هي الضامن للحقوق والحريات وتؤسس للنهضة والتنمية.

فيما سلط رئيس المجلس التعليمي بماليزيا الدكتور عبدالقوي القدسي الاضواء في الورقة الثانية على " نظام الأقاليم وشكل الدولة التي رسمتها مخرجات الحوار الوطني حيث ربطها بنموذج النظام الفيدرالي لمملكة ماليزيا".

وفي الورقة الثالثة المقدمة من عضو مؤتمر الحوار الوطني عفيف المسني فقد تناولت" استحقاقات الشباب والمرأة في المخرجات ومسودة الدستور".

وكان سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد قال في كلمته " ما ننشدُ ونريد هو نموذجٌ يُحاكي ما ينبغي أن يُغرسَ في ثقافةِ الأجيالِ القادمةِ من مفاهيم التعايش والقبول بالآخر وتغليبِ لغةِ الحوار في حلحلةِ مواطنِ الخلاف أو الاختلاف .. لتتحاور العقول بالحجّةِ والمنطق لا البنادق ولعلعة الرّصاص ".

وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه الندوات التي توضح أهمية مخرجات الحوار الوطني التي انقلبت عليها ميليشيا الحوثي وما تسبب هذا الانقلاب من تداعيات على النواحي الانسانية بكافة أبعادها.

وأضاف السفير " مخرجات الحوار الوطني ليست قرآن يتلى وانما صيغة متوافق عليها في مرحلة فاصلة من حياة الشعب اليمني حيث اجتمع اليمنيون كلهم تحت سقف واحد وخرجوا بتلك المخرجات وهي خاضعة للتعديل والمراجعة بحسب المرحلة التي نحن فيها ولكن هي عبارة عن قاعدة او أساس نؤسس فيه لمراحل قادمة".




دورة تدريبية بتعز للكوادر الصحية حول السياسة العلاجية للملاريا
إجراء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني عائشة غدًا بمستشفى الملك عبدالله
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة السفير الدكتور احمد الصياد
الارياني يحضر حفل تدشين كتاب (الضحايا الصامتون.. ايران وعسكرة الأطفال في الشرق الأوسط)
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
بحث استئناف نشاط الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في اليمن
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
نائب الرئيس يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن بمناسبة انتهاء فترة عمله
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا