وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً للجنة العليا للحج
ترأس وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، اليوم، اجتماعاً للجنة العليا للحج لمناقشة الاستعدادات الخاصة لموسم حج هذا العام ١٤٤٣هـ .
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة صيانة توربينات محطة مأرب الغازية استعداداً لإعادة تشغيلها
[21/04/2019 04:36]

الرياض - سبأنت :
ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة خلال لقائه، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، مع نائب مدير شركة سيمنس في منطقة الخليج الأدنى وشمال افريقيا أيمن القريحي، الترتيبات اللازمة لصيانة توربينات محطة مأرب الغازية للكهرباء، وذلك استعداداً لإعادة تشغيلها.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة قيام شركة سيمنس بأعمال الصيانة العمرية لتوربينات المحطة الغازية في صافر، وتدريب طاقم المحطة الغازية على تنفيذ أعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة.

وتطرق محافظ مأرب، إلى الجهود الجارية حالياً من أجل إعادة تشغيل محطة مأرب الغازية وربط محافظة مأرب بالكهرباء الغازية في ظل الارتفاع المتزايد والكبير للطلب على الطاقة الكهربائية نتيجة النمو والتوسع العمراني الكبير والحركة النشطة للأنشطة التجارية والاستثمارية التي تشهدها مأرب في مختلف المجالات، واستقبالها لمئات الآلاف من النازحين من المناطق الخاضعة لميليشيا الحوثي الانقلابية الذين يبحثون عن الأمن والاستقرار والخدمات.

وأكد المحافظ العرادة، أن ما تشهده مأرب من نمو على مختلف المستويات بات يحتم على قيادة السلطة المحلية بمأرب تعزيز مصادر الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لها وتحقيق مزيداً من النمو والاستقرار، وأشاد بإسهامات شركة سيمنس في إنشاء المحطة الغازية بمأرب ومنها تصنيع وتنفيذ توربينات المرحلة الأولى من المحطة، في إطار ما تقدمه الشركة من خدمات كبيرة في عدد من المجالات ومنها مجال الطاقة الكهربائية.

من جهته أكد نائب مدير شركة سيمنس، استعداد الشركة لتنفيذ أعمال صيانة توربينات المحطة الغازية وتلبية الاحتياجات اللازمة .. مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بإرسال فريق متخصص لإجراء أعمال الصيانة والتدريب اللازم لكوادر المحطة.


وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً للجنة العليا للحج
نجاح فصل التوأم السيامي اليمني "يوسف وياسين" الملتصقين بالرأس في عملية استغرقت 15 ساعة
وزارة الأوقاف تعلن البدء بالتسجيل في المراكز الصيفية للعام ١٤٤٣هـ ــ ٢٠٢٢م
تدشين الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
قاسم يلتقي مساعد وزير الخارجية الياباني رئيس دائرة الشرق الأوسط و أفريقيا
‏الارياني يطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي لوقف صناعة وزراعة الألغام وتسليم خرائطها
انتزاع 1,201 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفلة بمأرب في استهداف منزلهم بمسيرة حوثية
وزير الدفاع يزور مقر قيادة القوات المشتركة بمنطقة جيزان السعودية
المليشيات الحوثية ترتكب 70 خرقاً للهدنة الاممية خلال امس السبت في مختلف الجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا