الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين، لبحث الوضع الإنساني في غزة.
الصين تسجل نمواً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام 2024
سجلت الصين نمواً ثابتاً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ما يشير إلى توسع مشاركة البلاد في التعاون بالسوق العالمية.
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة ترصد اكثر من 4 الف حالة انتهاك ضد الصحفيين خلال العام 2018م
[20/04/2019 04:29]
مأرب- سبأنت

قالت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى)"انها رصدت 4364 حالة انتهاك طالت الصحفيين العاملين في وسائل الاعلام في مختلف المحافظات خلال العام الماضي 2018م بينها 18 حالة قتل".

واوضافت المنظمة خلال اطلاق تقريرها السنوي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته ،اليوم السبت ،بمحافظة مأرب تحت عنوان (الاجهاز على الشهود) "ان مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت ما نسبته 98.2 في المائة من اجمالي الانتهاكات المرصودة بحق الصحفيين خلال العام الماضي وسط صمت دولي مريب وتجاهل المنظمات الاممية لما يتعرض له الصحفييون من استهداف من قبل المليشيا وانتهاكات ممنهجة تعكس فلسفة قائد المليشيا التي اعلن عنها في احدى خطاباته ان الاعلامي اخطر من المقاتل في الجبهات".

وحملت المنظمة مليشيا الحوثي الانقلابية المسئولية الكاملة عن سلامة وحياة 25 صحفياً تختطفهم في سجونها منذ اربع سنوات وباتوا يعانون تدهورا في وضعهم الصحي جراء التعذيب الذي يتعرضون له والوضع السيء لأماكن احتجازهم..معبرة عن ادانتها للصمت المطبق للمنظمات الدولية الانسانية.

وأعربت المنظمة عن استغرابها لقيام المنظمات الأممية بتأثيث سجون مليشيا الحوثي واماكن الاعتقالات، وهو ما يعتبر افساح لها لمزيد من الاعتقالات والتعذيب للمعتقلين والاخفاء القصري لهم بدلا من الضغط عليها للافراج عن الصحفيين المختطفين دون قيد او شرط..مطالبةالأمم المتحدة والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بممارسة الضغوط للإفراج عن الصحفيين المختطفين.

كما دعت منظمة الصليب الأحمر الدولية الى الاهتمام بالصحفيين المختطفين، وزيارتهم في المعتقلات التي يتواجدون فيها، والاطلاع على أوضاعهم.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بعيد الجمهورية التونسية
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت 
رئيس مجلس القيادة يطلع من المحافظ مبخوت بن ماضي على الاوضاع في محافظة حضرموت
الحكومة اليمنية تؤكد اهمية تنفيذ قرارات الشرعية الدولية من أجل الأمن والسلم الدوليين
مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية يقول ان محافظ البنك المركزي باق في منصبه
رئيس مجلس القيادة يستقبل مدير دائرة الشرق الادنى والاوسط بوزارة الخارجية الالمانية
الحكومة اليمنية ترحب باعلان المبعوث الخاص للامم المتحدة
إنقاذ 4 أشخاص بينهم إمرأة من حوادث غرق في سواحل المكلا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو
وزير الخارجية يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا