رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في واشنطن يناقش التدخلات التنموية الامريكية في اليمن
[17/04/2019 04:15]

واشنطن ـ سبأنت

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج اليوم نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون السكان واللاجئين والمهاجرين ريتشارد البرت وكبير نواب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تيم زيمر.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الاقتصادية في اليمن واهمية تفعيل ما يقدمه المانحين وعلى رأسهم الولايات المتحدة لدعم مشاريع البنية التحتية، والدعم الفني من خلال توفير الخبراء والاستشاريين الدوليين لتدريب الكوادر اليمنية وخصوصاً في مجال التعافي وإعادة الإعمار.

وتطرق وزير التخطيط الى الوضع الاقتصادي والتنموي والإنساني الذي خلفه الإنقلاب الميليشيا.. مشيدا بالدعم الأمريكي الكامل للحكومة اليمنية في جميع المجالات ولا سيما الدعم التنموي من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية التي حولت تدخلاتها من الجانب الإغاثي إلى الجانب التنموي بمحفظة مشاريع تصل الى 149مليون دولار موزعة على عدد من القطاعات مثل النمو الاقتصادى والتعليم والصحة والمياه والديموقراطية وحقوق الانسان والحكم الرشيد.

كما ناقشوا التدخل في مشاريع بناء القدرات الحكومية واهمها الدعم الفني للبنك المركزي اليمني مؤخرا بـ 300 الف دولار، وأهمية توسيع هذا الدعم للمؤسسات الخدمية والايرادية الأخرى مثل الجمارك والضرائب ومساعدة الحكومة بتوزيع التزامات المانحين، ومراقبة تنفيذ التعهدات والبرامج السابقة.

حضر اللقاء سفير اليمن في واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك.



رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
السفير مارم يثمن دور مصر في بناء قدرات أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني
بدء العمل في مشروع سفلتة طريق الغيضة الصغيرة- درفات بالمهرة
مدير صحة تعز يتفقد الخدمات الصحية بمديريات الساحل
نائب الرئيس يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
فوز شعب حضرموت على فحمان أبين بهدف يتيم
بدء حملة توعية للوقاية من حمى الضنك في شبوة
تدشين دورة لبناء قدرات العاملين في المساحات الصديقة للطفل بوادي حضرموت
معارك مستمرة جنوب مارب وأبطال الجيش والمقاومة يكبّدان مليشيا الحوثي خسائر كبيرة
محافظ تعز يناقش مع فريق الغذاء العالمي استمرار تقديم المساعدات الغذائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا