اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي بعدد من سفراء الاتحاد الأوربي
التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اليوم سفراء فرنسا وألمانيا وهولندا ومبعوث السويد الى اليمن ونائبة ممثل الاتحاد الأوربي في اليمن.
فرنسا تحتجز سفينة بريطانية مع تصاعد الصراع على مناطق الصيد
احتجزت فرنسا سفينة صيد بريطانية دخلت مياهها الإقليمية دون ترخيص، وأصدرت تحذيرا شفهيا لسفينة ثانية، وسط خلاف بين البلدين على مناطق الصيد، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
أسعار الغاز في اوربا تتراجع بنسبة 6%
شهدت أسعار الغاز في أوروبا تراجعا، اليوم الخميس، وذلك بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لشركة "غازبروم" الروسية بزيادة إمدادات الغاز الروسي لمحطات التخزين الأوروبية.
بطولة إسبانيا: إصابة فاتي في ركبته اليمنى
أعلن برشلونة ، في بيان أن مهاجمه الدولي الواعد أنسو فاتي يعاني من آلام في ركبته اليمنى وسيغيب عن مواجهة رايو فاليكانو، مساء اليوم، ضد مضيفه رايو فايكانو في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفد اليمن المشارك في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد يلتقي نائبا مساعد وزير الخارجية الامريكية
[16/04/2019 06:21]
واشنطن- سبأنت

التقى وفد الجمهورية اليمنية المشارك في الاجتماعات النصفية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالعاصمة الامريكية واشنطن برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج ،بنائبا مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون الخليج العربي تيموثي لاندركينغ وشؤون التمويل الدولي والتنمية رولاند دو ميرسيليس.

جرى خلال اللقاء بحضور محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد، مناقشة الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتهريب وعمليات غسيل الأموال وعدم السماح لإيران عبر مليشياتها باليمن من خرق إجراءات العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها،وضرورة أن تقوم المنظمات الدولية العاملة في اليمن بمصارفة المبالغ التي تمول بها أنشطتها عبر البنك المركزي في عدن وذلك لتعزيز العملة الوطنية وتفادي تدهور قيمتها.

واستعرض الوفد التحضيرات لاقرار موازنة العام ٢٠١٩ بحيث تتمكن الحكومة من مواجهة التزاماتها وتحسين اوضاع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية مع التركيز على قطاعي التعليم والصحة لما لهما من أثر وارتباط مباشرين بحياة المواطنين وكذلك الإفادة بسداد المرتبات التقاعدية بنسبة ١٠٠ بالمائة.

وعبر وفد بلادنا عن شكر وتقديره للخارجية الامريكية على الدعم الاقتصادي والسياسي المقدم لليمن..مثمناً الاهتمام والترحيب الامريكي بانعقاد البرلمان اليمني في مدينة سيئون يوم السبت الماضي الامر الذي سيعزز التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وتطلع الوفد الى تقديم مزيد من الدعم الفني في المجال الاقتصادي والمصرفي بالاضافة الى تدريب كوادر المؤسسات الحكومية لتعزيز قدرة هذه المؤسسات على العمل والاستجابة لاحتياجات المواطنين.

من جانبهما أشاد نائبا مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون الخليج العربي وشؤون التمويل الدولي والتنمية بجهود الحكومة اليمنية ومساعيها للعمل بصورة طبيعية من العاصمة المؤقتة عدن وتحسين حياة المواطنين..معربين عن تهنئتهما بانعقاد اول اجتماع لمجلس النواب منذ العام ٢٠١٤ بمدينة سيئون بحضرموت..مؤكدين تقديم الدعم اللازم لدعم الحكومة ومساندة الشعب اليمني لمواجهة التحديات الماثلة أمامه ووقف التدخلات الإيرانية التخريبية في اليمن.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك .


التعليم العالي تعلن عن صرف مستحقات الطلاب المبتعثين خلال اليومين القادمين
حقوق الإنسان بمأرب: تصعيد المليشيا الحوثية في الجوبة تسبب في استشهاد واصابة 300 مدنيا
اليمن تشارك في مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني بالاردن
التعاون الإسلامي: تصريحات وزير الإعلام اللبناني تصرف غير مسؤول ولا يبالي بمصلحة الشعب اليمني
الخارجية السعودية: تصريحات وزير الاعلام اللبناني تعد تحيزاً واضحاً لمليشيا الحوثي الإرهابية
محافظ شبوة يناقش مع ممثلي المنظمات الدولية الأوضاع الإنسانية في المحافظة
بلادنا تشارك في مؤتمر الإتحاد الدولي للجامعات البحرية بالإسكندرية
وزير الأشغال يناقش مع محافظي لحج وتعز تنفيذ مشاريع الطرق في المحافظتين
مجلس التعاون الخليجي يستنكر دفاع وزير الإعلام اللبناني عن مليشيا الحوثي الانقلابية
العميد مجلي: الجيش يخوض معارك بطولية استنزفت المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا