رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
روسيا تتهم الولايات المتحدة بمحاولة عسكرة القمر
[11/04/2019 09:23]

موسكو ـ سبأنت

اتهم رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" دميتري روغوزين واشنطن بأن برنامجها لغزو القمر من جديد، يتضمن خططا لتطوير تكنولوجيا قد تستخدم في الصناعات العسكرية.

وقال روغوزين في مقابلة نشرت اليوم على موقع صحيفة "كومسومولسكايا برافدا": "غالبا ما تكون مثل هذه العمليات في الفضاء غطاء لبعض العمليات العسكرية غير المعلنة. فالمساحة هناك ليست مدنية فقط".

وأضاف: "أمام الأمريكيين الآن مهمة سياسية لإيصال رواد إلى سطح القمر مرة أخرى. وعلى الرغم من أنني لا أفهم حقا إذا كانوا هناك سابقا، فلماذا يعيدون ذلك مرة أخرى ويكررون نفس العمل الفذ الذي قاموا به قبل 50 عاما؟ ما هي القيمة المضافة؟ نحن نفهم ذلك في العقود الماضية والآن غالبا ما تكون هذه العمليات في الفضاء نوعا من الغطاء لتنفيذ بعض العمليات غير المعلنة.

وأشار روغوزين إلى أنه لا يتهم الأمريكيين باستخدام القمر لأغراض عسكرية، على الرغم من أنه لا يستبعد أن يجري الأمريكيون تجارب هناك قد تكون ذات فائدة للجيش.

وأضاف أن الرحلات الأمريكية إلى القمر بشكل أساسي تأتي لتطوير تكنولوجيات جديدة سيتم استخدامها بعد ذلك في التكنولوجيا العسكرية.

واعتبر روغوزين أن "هذا النوع من العمل يخلق قدرا هائلا من التقنيات ذات الصلة. لكن هذه التقنيات يمكن استخدامها للأغراض العسكرية أيضا. كما صممنا نحن مركبة بوران المأهولة بشكل عام لبرنامجنا العسكري في العهد السوفيتي".



رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ شبوة للوقوف على واقع المحافظة
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الفنان التربوي ماهر سعيدان
وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا