رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"مسام" ينتزع أكثر من 55 ألف لغم وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا الحوثية خلال العام 2018
[04/04/2019 03:55]
مأرب- سبأنت

قال مساعد المدير العام لمشروع "مسام" السعودي لنزع الألغام في اليمن خالد العتيبي "أن كمية الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية خلال السنوات الثلاث الماضية، صنفت اليمن الأعلى معدل منذ الحرب العالمية الثانية".

واضاف العتيبي في كلمته التي ألقاها ،اليوم، في الاحتفال الذي أقيم برعاية من مشروع "مسام" بمحافظة مأرب احتفاء باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام" إن الفرق الهندسية العاملة في المشروع البالغة 32 فريقا تمكنت من نزع أكثر من 55 ألف لغم وعبوة ناسفة بمختلف أشكالها وأنواعها في خمس محافظات يمنية فقط منذ انطلاق المشروع بعد منتصف العام الماضي 2018م".

ودعا وكيل أول محافظة مأرب علي الفاطمي في كلمته المجتمع الدولي إلى الالتفات إلى الخطر الكبير الذي يتهدد حياة اليمنيين حاضرا ومستقبلا بسبب الألغام التي زرعتها وتزرعها مليشيا الحوثي الانقلابية والتي تمثل جريمة من جرائم الحرب، وتقديم الدعم لليمن من أجل التمكن من التخلص منها وحماية المدنيين الآمنين.

واكد أن كارثة الألغام تهدد حياة اليمنيين الآمنين هي واحدة من النتائج الكارثية لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران..مشيراً الى أن اليمنيين باتوا اليوم أمام خيار وحيد لاستعادة دولتهم وأمنهم واستقرارهم وكرامتهم،والاصطفاف خلف قيادة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية..معربا عن تقدير الشعب اليمني للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشعب اليمني من أجل استعادة دولته وشرعيته وجمهوريته..لافتاً إلى الدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي كان مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن واحدا من أعماله الإنسانية.

إلى ذلك أشار رئيس منظمة هود سليم علاو في كلمته عن المنظمات الحقوقية والإنسانية العاملة في اليمن الى آخر الإحصائيات لضحايا الألغام من المدنيين المسجلة والتي بلغت 2584 ضحية للألغام من المدنيين بين شهيد وجريح بينهم نساء واطفال.

هذا وفي ختام الفعالية قام وكيل أول المحافظة علي الفاطمي ومعه وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف ومدير دائرة الهندسة العسكرية العميد عبدالله الحيدري ومساعد مدير عام مشروع مسام خالد العتيبي بافتتاح معرض للصور أقيم أمام قاعة الشهيد القردعي بجامعة إقليم سبأ، يتضمن العديد من الصور لضحايا الألغام والجهود المبذولة لتطهير الأرض منها والتي تقوم بها الفرق الهندسية إلى جانب الرسومات التوعوية والإنسانية المعبرة التي شاركت فيها طالبات عدد من المدارس في المحافظة بهدف نشر الوعي بمخاطر الألغام وكيفية التعامل معها.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا