رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك بالمنتدى العالمي الأول للتعليم العالي في مصر
[04/04/2019 03:44]

القاهرة - سبأنت :
تشارك اليمن بوفد برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، في المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، الذي بدأ أعماله في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم، ويستمر حتى السادس من إبريل الجاري.

وتأتي مشاركة وفد اليمن الذي يضم أيضاً وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون الثقافية الدكتور عبدالله قاسم وسفير اليمن في مصر الدكتور محمد مارم، في أعمال المنتدى ضمن نحو 2000 شخصية تشمل كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمون بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ووزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

ويهدف المنتدى على مدى ثلاثة أيام إلى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار من خلال مناقشات حوارية تتناول عدداً من القضايا المطروحة عالمياً بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويصاحب المنتدي معرض يشارك فيه 85 عارضاً من الجامعات المصرية الحكومية، والخاصة والأهلية، وفروع الجامعات الأجنبية في مصر، والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، بالإضافة إلى المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في العالم، كما يتضمن المعرض أجنحة للجامعات الحكومية، والجامعات الخاصة، والجامعات الأهلية الجديدة، وفروع الجامعات الأجنبية في مصر، والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وعدد من الجهات الداعمة، والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم وعدداً من الوزارات.

وشدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدى افتتاحه أعمال المنتدى، على ضرورة تغيير ثقافة التعليم في مصر والمنطقة من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه أكد الدكتور حسين باسلامة، على أن مشاركة بلادنا تأتي إنطلاقاً من استشعار القيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته، لدور التعليم في بناء مستقبل الوطن والتخلص من آثار انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران وما ألحقته من أضرار في منظومة التعليم خاصة والمنظومة الثقافية بشكل عام، معرباً عن تطلع بلادنا إلى الاستفادة من المشاركة في هذا المنتدى وبناء علاقات فاعلة مع كافة الدول والمؤسسات التعليمية المشاركة بالمنتدى.

بدوره أعرب السفير مارم، عن تقديره لجهود الحكومة المصرية في تنظيم مثل هذه المنتديات العالمية التي تشكل مساحة واسعة للتعاون بين كافة الدول المشاركة والاطلاع على تجارب الدول التي قطعت شوطاً مهماً في تطوير المنظومة التعليمية وتبادل الخبرات والاستفادة منها.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا