رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام يلتقي مدير عام منظمة بيرجهوف الألمانية
[03/04/2019 11:24]


برلين ـ سبأنت

ألتقى وزير الإعلام معمر الإرياني في برلين اليوم المدير العام التنفيذي لمنظمة بيرجهوف الألمانية الدكتور هانس جليسمان.

وأكد جليسمان أن المؤسسة تعمل على دعم مسارات السلام في عدد من مناطق العالم ومنها اليمن وان أحد أهم أهداف المؤسسة هو خلق مسارات سلام واحدة وضمان استمرارية برامج المؤسسة لمساعدة المجتمعات بعد تحقيق السلام، وفقاً لقناعات المجتمعات ذاتها ودون أي تدخلات.

وتحدث عن البرامج التي تقوم المؤسسة بتنفيذها في اليمن من خلال شركائها المحليين، مؤكداً أن المؤسسة ستقوم بفتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة القريبة القادمة.

وكان وزير الإعلام اعرب عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود التي بذلتها المؤسسة والدعم الذي قدمته من أجل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، متمنياً بذل المزيد من الجهود خلال الفترة القادمة من أجل دعم عملية السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث والمتمثلة بالمبادرة والخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216.

وتطرق الى جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة وايقاف تدهور سعر العملة الوطنية والعمل على توفير الخدمات الإساسية بدعم ومساندة التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، مطالباً المجتمع الدولي بالاستمرار في مساندة الشرعية في اليمن لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وأوضح وزير الإعلام إن الحكومة الشرعية تستشعر معاناة اليمنيين وتتحمل مسئولياتها تجاه الجميع في كافة المحافظات، وقد ظهر ذلك من خلال توجيهات فخامة رئيس الجمهورية للحكومة بصرف مرتبات السلطة القضائية و قطاعي التعليم والصحة والمتقاعدين في كافة محافظات الجمهورية بما فيها تلك التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية وتستحوذ على مواردها في خدمة مجهودها الحربي .

وأشار الإرياني إلى تاريخ الميليشيات الانقلابية في التنصل من الاتفاقيات والمعاهدات ابتدءاً من الحروب الستة وانتهاءً باتفاقات ستوكهولم الذي لا تزال الميليشيات ترفض تنفيذه وتراوغ في تفسير معانيه رغم مرور اكثر من مائة يوم على توقيعه ، مفاقمةً بذلك من مأساة الشعب اليمني الانسانية ، والتي وصلت الى مستويات كارثية منذ بداية الانقلاب .

وعرض وزير الاعلام على المسئولين في مؤسسة بيرجهوف صوراً لحالات تجنيد الأطفال والنساء وزراعة الالغام ، مطالباً كافة المنظمات الدولية بالعمل على تنفيد برامج توعوية لوقف ممارسات الميليشيات بحق الأطفال ، محذراً من أن الميليشيات تقوم بالإعداد لتجنيد قرابة الخمسين ألف طفل وشحنهم عقائدياً ، في تقليد لتجربة الحرس الثوري الإيرانية ، الامر الذي سيشكل قنبلة موقوته في نسيج المجتمع اليمني وستطال اثاره الأمن والسلم الإقليمي والدولي ..

حضر اللقاء سفير اليمن في المانيا الدكتور يحيى الشعيبي، ومدير برامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمؤسسة بيرجهوف الدكتور أوليفر فيلس وعدد من المسئولين.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا