رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
105 مليارات دولار أرباح هواوي الصينية العام الماضي
[30/03/2019 09:06]
بكين ـ سبأنت

وجهت شركة هواوي الصينية "صفعة" قوية للولايات المتحدة الجمعة بعد أن كشفت عن أرباح قياسية في مبيعاتها خلال العام 2018، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك بوست الأميركية.

وقالت شركة هواوي إنها حققت أرباحا خلال العام 2018 وصلت إلى 105 مليارات دولار، واعتبرت أن موقف الحكومة الأميركية بات "موقفا خاسرا".

وقال الرئيس الدوري للشركة الصينية غاو بينغ، في مؤتمر صحفي حول التقرير السنوي للشركة الجمعة، إن الحكومة الأميركية تريد تشويه سمعة شركته لأنها لا تستطيع منافستها، وذلك في إشارة إلى اتهام واشنطن للشركة الصينية بأنها قد تستخدم معداتها للتجسس على المواطنين الأميركيين لصالح الحكومة الصينية.

ودفعت هذه الاتهامات المسؤولين في الحكومة الأميركية إلى منع وكالاتها المختلفة من شراء أجهزة ومعدات شركة هواوي.

وقال بينغ إن اتهامات الحكومة الأميركية لشركته لا أساس لها من الصحة، لأن مساعدة الصين على التجسس على الدول الأخرى سيكون "مساويا للانتحار".

وأضاف ساخرا "وليس لدينا النية للانتحار".

وكانت وزارة العدل الأميركية رفعت دعوى قضائية ضد هواوي في يناير الماضي بتهمة سرقة أسرار تجارية، وهي الخطوة التي أدت إلى رد الشركة الصينية برفع دعوى مضادة بشأن منع الموظفين الفيدراليين من استخدام منتجاتها.

وتأتي هذه التطورات فيما تنتظر منغ وانزو، ابنة مؤسس هواوي رين جينغفي، ترحيلها من كندا إلى الولايات المتحدة بتهمة انتهاك العقوبات الأميركية على إيران.

وكان رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ، نفى في مؤتمر صحفي في 15 مارس الجاري مطالبة بكين شركاتها التقنية بالتجسس لصالحها.

ووعد تشيانغ، ضمن مساعي حكومة بلاده تهدئة مخاوف أمنية غربية، بمعاملة متساوية للشركات المحلية والأجنبية المتنافسة، سعيا لنزع فتيل توترات مع واشنطن وأوروبا بشأن قضايا التكنولوجيا والوصول للأسواق وغيرها.



"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
خام "أوبك" يتراجع إلى 20. 74 دولارا للبرميل
تراجع أسعار النفط الى ادنى مستوى لها في 3 اشهر
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
تراجع مؤشر نيكي الياباني بفعل مخاوف مرتبطة باكتشاف سلالة جديدة من كورونا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا